الأربعاء  23 تشرين الأول 2019
LOGO

حراك المعلمين قررنا تعليق الإضراب لأسبوع لكننا لا نرى في قرارات الرئيس انصافا لنا

2016-03-12 05:25:59 PM
حراك المعلمين قررنا تعليق الإضراب لأسبوع لكننا لا نرى في قرارات الرئيس انصافا لنا
تعليق الإضراب

الحدث - رام الله 


أعلن حراك المعلمين اليوم السبت 12 آذار 2016،  تعليق إضراب المعلمين  لمدة أسبوع ابتداء من يوم غد الأحد. 

 

وشدد الحراك على أنه سيتم خلال هذا الأسبوع التشاور بشأن الاستمرار في الإضراب من عدمه، مع قواعد المعلمين في مختلف المحافظات. 

 

وجاء القرار المفضي بانتظام الدوام احتراماً للقرارات التي خرج بها الرئيس محمود عباس في كلمة مسجلة عبر فضائية فلسطين ظهر اليوم. 


من جانبه قال: إياد عودة، عضو حراك المعلمين، لقد قررنا في لجان الحراك الموحد تعليق الإضراب لمدة أسبوع والعود إلى الدوام اعتبار من غد الأحد نزولاعند طلب فخامة الرئيس رغم اننا لا نرى في قراراته انصافا للمعلم وأنها لا تلبي الحد الأدنى من مطالب المعلمين وأننا سنعود للعمل والتباحث في اليات تضمن لنا حقنا في استمرار النضال من اجل الوصول الى تحقيق كامل مطالبنا.

 

وأضاف عودة عبر صفحة الشخصية على الفيسبوك: "ان ضمان وحدة المعلمات والمعلمين هي الضامن الرئيسي لقدرتهم على تحقيق مطالبهم وهي الطريق الرئيس لتشكيل اتحادهم بطريقة نقابية تضمن لهم جسما نقابيا حقيقيا يعبر عن ارادتهم."

 

وكانت "الحدث" قد علمت في وقت سابق، أن لجان التنسيق الحالية كانت غير موافقة على ما ورد في خطاب الرئيس، وأنها كانت تتباحث في شأن الآلية التي بالإمكان الخروج بها من عنق الزجاجة، دون الظهور بمظهر الرافض لقرارات الرئيس، إلى أن تم الاتفاق على المضي في الإضراب لمدة أسبوع، لإتاحة المجال أمام الحكومة لصرف الدفعة الأولى من المستحقات.

 

وشدد الحراك على عدم استقبال المشرفين التربويين، وعدم الالتزام بالأعمال الكتابية والتحضير، وعدم المساس بأي معلم مضرب او اتخاذ اي نوع من الاجراءات الادارية ضده.