الأحد  20 تشرين الأول 2019
LOGO

محافظ سلطة النقد يناقش هموم ومشاكل الصيارفة برام الله

2016-03-13 01:44:56 PM
محافظ سلطة النقد يناقش هموم ومشاكل الصيارفة برام الله
صرافة
 
  
 
 
الحدث - رام الله 
 
 

ناقش محافظ سلطة النقد عزام الشوا، احتياجات ومشاكل الشركات العاملة في مجال الصرافة، وذلك في لقاء جمعه بهم، اليوم الأحد، في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله.

 

واطلع الشوا، شركات الصرافة على رؤية مؤسسته لتنظم هذا القطاع، وأبلغهم موافقة الرئيس محمود عباس، على التعديلات الخاصة بقانون الصرافة، في انتظار نشره في الجريدة الرسمية، مبينا أن القانون يواكب أحدث التطورات في مجال العمل الصيرفي.

 

وشارك في اللقاء رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة خليل رزق، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، وعدد من رجال الأعمال والاقتصاديين وأصحاب شركات الصرافة في المحافظة.

 

وأثنى الشوا على الدور الذي يؤديه الصرافون في دعم الاقتصاد الوطني، حيث تشكل شركات الصرافة في المحافظة النسبة الكبرى من شركات الصرافة في الضفة الغربية، وأطلعهم على رؤيته لتنظيم قطاع الصرافة.

 

كما استعرض جهود سلطته في تحقيق الاستقرار النقدي، والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المالي، وتعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني، لافتا لأهمية الأنظمة المصرفية المتطورة التي أنجزتها سلطة النقد، ولا تزال تعمل على إنجاز أنظمة أخرى ستطلقها العام الجاري.

 

وثمن الشوا جهود الغرفة التجارية في محافظة رام الله والبيرة، وإسهاماتها في بناء المؤسسات وتعزيز النشاط الاقتصادي، ما يعزز من صمود المواطنين وشريحة التجار والصناعيين في مواجهة التحديات، والمشاكل الاقتصادية الناجمة عن إجراءات الاحتلال.

 

وأشاد رزق بدور سلطة النقد في الإشراف على القطاع المصرفي وتطويره، ما يسهم في الحفاظ على الاستقرار المالي الفلسطيني، وتشجيع التكامل مع الاقتصاد الإقليمي والدولي.