الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| بعد الهجمات الإرهابية.."الفيسبوك" يفعّل نظام السلامة

2016-03-22 02:37:33 PM
 ترجمة
فيسبوك

 

الحدث- ترجمة فرح المصري

 

قام موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بتفعيل نظام السلامة لديه، خاصة بعد سلسلة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مدينة بروكسل صباح اليوم الثلاثاء والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 20 شخص.

 

فقد تعرضت مدينة بروكسل لتفجيرات إرهابية عديدة صباح اليوم، أحداها في المطار، والآخر في محطات المترو التابعة للمدينة، راح ضحيتها 21 شخصاً على الأقل، فيما أصيب العشرات بجروح مختلفة.

 

ونتيجة لهذه التفجيرات، قام "الفيسبوك" بتفعيل نظام السلامة، وهو الأداة الذي ستحذر الأفراد من المناطق التي تتعرض لهجمات إرهابية أو كوارث طبيعية.

 

وأصيب المواطنون في بروكسل بالإحباط نتيجة الوقت الطويل (ساعتين) الذي استغرقته إدارة "الفيسبوك" لتفعيل هذه الخدمة، والتي تسببت بإحداث ضرر على شبكات الهواتف المحمولة مما صعب على الأفراد إمكانية اجراء مكالمات هاتفية.

 

ومن المحتمل أن تكون "فيسبوك" انتظرت هذه المدة الطويلة قبل تفعيل هذه الخدمة "نظام السلامة" للتأكد من أن الاعتداء "الإرهابي" قد انتهى ولن يتبعه اعتداءات أخرى في بروكسل.

 

ومن الجدير ذكره، أن "نظام السلامة" قد تم تفعيله سابقاً في مدينة باريس في شهر نوفمبر – تشرين الثاني بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها، ومنذ ذلك الحين تم تفعيلها في مدن عدة كنيجريا وانقرة .

نشر هذا المقال في موقع: businessinsider