الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل توافق على منح 5 آلاف تصريح لعمال فلسطينيين

2014-09-14 10:55:58 PM
 إسرائيل توافق على منح 5 آلاف تصريح لعمال فلسطينيين
صورة ارشيفية
الحدث- تل أبيب
 
صادق المجلس الوزاري الاقتصادي المصغر، على مشروع قرار، يقضي برفع أعداد العمال الفلسطينيين في مجال البناء، بنحو 5 آلاف عامل جديد.
وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إنه من المتوقع منح 5 ألاف تصريح عمل جديد للفلسطينيين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بهدف تكثيف عمليات البناء داخل المدن الإسرائيلية التي تعاني من أزمة سكن فيها، وارتفاع الطلب عليها.
وواصلت أسعار السكن في إسرائيل ارتفاعاتها المتتالية منذ نحو 6 سنوات، بسبب زيادة الطلب عليها، حيث بلغت نسبة الارتفاع في أسعار السكن منذ العام 2008، وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 40٪.
بينما بلغ عدد العمال الفلسطينيين والذين يملكون تصاريح عمل داخل إسرائيل ومستوطناتها، قرابة 105 آلاف عامل، منهم 20 ألف عامل في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، و85 ألف عامل داخل إسرائيل، ويعملون في كافة القطاعات، بحسب نتائج الإحصاء الفلسطيني في الثلث الأول الماضي.
ووفقاً للإحصاء الفلسطيني، يبلغ متوسط الدخل اليومي للعامل الفلسطيني داخل إسرائيل، بنحو 160 شيقل  (45 دولارا)، بينما يبلغ متوسط أجرة العامل اليومية داخل المستوطنات نحو 123 شيقل.