الثلاثاء  16 تموز 2019
LOGO

جنين: وزير الزراعة يدعو لتنظيم زراعة التبغ في يعبد

2016-03-29 04:15:00 PM
جنين: وزير الزراعة يدعو لتنظيم زراعة التبغ في يعبد
زراعة التبغ
 
الحدث - جنين 
 
 
 دعا وزير الزراعة سفيان سلطان، إلى تشكيل لجنه من كافة الجهات ذات العلاقة بمحصول التبغ في بلدة يعبد، وعمل ورشة للوصول الى آليه مشتركه يتوافق عليها الجميع، من أجل تنظيم قطاع زراعة التبغ.

 

جاء ذلك خلال زيارة سلطان للبلدة جنوب غرب جنين، للإطلاع على الواقع الزراعي فيها، حيث زار منطقة امريحة، واطلع على تعديات الاحتلال، ومعاناه أصحاب الأراضي في الوصول الى أراضيهم.

 

واطلع على وضع الأحراج في المنطقة، وعلى إنجازات وزارة الزراعة، من استصلاح أراض وشق طرق زراعيه، خاصة في المناطق المصنفة "ج".

 

وقدم رئيس بلدية يعبد سامر أبوبكر، نبذة عن البلدة وعن الواقع الزراعي فيها، وأهم المحاصيل الزراعية وما يعانيه الاهالي والمزارعين، خاصة أن البلدة محاطة بالمستوطنات من جميع الجهات، حيث تقوم سلطات الاحتلال وبشكل متكرر بالاستيلاء على الأراضي الزراعية، بحجج أمنية واهية.

 

كما التقى وزير الزراعة عددا من المزارعين وممثلين عن جمعية مزارعي التبغ وجمعية يعبد الزراعية، واستمع للمشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع الزراعة، واحتياجاتهم، مشيدا بصمودهم وثباتهم على أرضهم، واعدا بتوفير كافة التسهيلات من قبل الوزارة وحسب الإمكانيات المتاحة لضمان تعزيز تمسكهم  وثباتهم في أرضهم.