الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العاهل الأردني يتبرّع بترميم "قبر السيد المسيح" بكنيسة القيامة على نفقته الخاصة

2016-04-10 11:49:22 PM
العاهل الأردني يتبرّع بترميم
الملك عبد الله الثاني

 

الحدث - رام الله

 

أعلن العاهل الأردني عبد الله الثاني الأحد 10 أبريل/نيسان 2016، تبرعه بنفقات ترميم "قبر السيد المسيح" في كنيسة القيامة بمدينة القدس، على نفقته الخاصة.



وأبلغ الديوان الملكي البطريركية الأورشليمية في القدس، برسالة خطية إلى البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة، بـ"المكرمة الملكية".

 

وقال "ثيوفيلوس إن الدور الأردني في حماية الوجود المسيحي واضح للعيان، ولا يستطيع أحد أن ينكره، كما أن مساعي الأردنيين جميعاً، وعلى رأسهم جلالة الملك عبد الله الثاني في زرع بذور المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين، نجني ثمارها في هذا الزمن.

 

يشار إلى أن البطريرك "ثيوفيلوس" الثالث، وقع مع رئيس الجامعة الوطنية التقنية في العاصمة اليونانية أثينا، في مارس/آذار الماضي، اتفاقية تاريخية تقضي بإعادة ترميم "القبر المقدس" في كنيسة القيامة، بالتعاون مع بطريركية الأرمن في القدس، وحراسة الأراضي المقدسة الفرنسسكانية ( تعد بمثابة رئاسة غالبية الرهبان الفرنسيسكان المقيمين في الشرق الأوسط)



جاء توقيع الاتفاقية بعد دراسة قام بها باحثون متخصصون من الجامعة اليونانية، وبحضور جمع من الشخصيات الكنسية والسفير الأردني في أثينا، وشخصيات رسمية وفلسطينية ويونانية.

 

 

المصدر: هافنجتون بوست