الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لطفي بوشناق في حفل فني بتونس: الفن مع المقاومة في غزة

2014-09-22 12:29:24 PM
لطفي بوشناق في حفل فني بتونس: الفن مع المقاومة في غزة
صورة ارشيفية

الحدث- تونس
في حفل خيري بالعاصمة تونس، عبر الفنان لطفي بوشناق عن "وقوف الفن مع المقاومة في غزة".
 
وقال الفنان التونسي بوشناق على هامش إحيائه لحفل فني بالعاصمة التونسية مساء أمس الأحد إن للفن رسالة إنسانية ومقاومة، لذلك تطوع للغناء من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية وللتعبير عن تضامن المثقفين في تونس مع أهل غزة.
 
ونظمت جمعية التعاون الخيرية التونسية، حفلا فنيا في قصر الرياضة بالمنزه في ضواحي العاصمة تونس، أحياه عدد من المطربين من تونس وفلسطين، وذلك في إطار الحملة الوطنية لإغاثة غزة، بحضور المئات من مناصري القضية الفلسطينية.
 
وردد الفنانون في هذا الحفل أغان وطنية تونسية وفلسطينية من بينها "بني وطني" و"أشد على أياديكم" وتفاعل معها الجمهور الحاضر بالتصفيق والهتاف "الشعب يريد تحرير فلسطين".
 
وأوضح نجيب القروي منسق الحملة الوطنية لإغاثة غزة في كلمته أن كافة عائدات الحفل ستخصص للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة نتيجة الدمار الكبير الذي لحقه في الحرب الأخيرة دون ذكر رقم محدد لهذه العائدات.
 
وقال القروي إن "آلاف الأطنان من التجهيزات الطبية والأدوية سترسل لقطاع غزة عبر معبر رفح على متن طائرة تونسية تحط في القاهرة في شهر تشرين أول المقبل، داعيا التونسيين إلى الاستمرار في التضامن للإسهام في إعادة إعمار قطاع غزة" .

وكالات