السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث حول العالم: هذا ما حصل اليوم الجمعة

2016-05-27 01:43:56 PM
الحدث حول العالم: هذا ما حصل اليوم الجمعة
أخبار حول العالم

 

الحدث- ترجمة آيات يغمور 

 

هذا ما تحتاج إلى معرفته اليوم الجمعة

 

1. باراك أوباما سيصبح اليوم الجمعة أول رئيس أمريكي يزور هيروشيما، موقع أول تفجير ذري في العالم!

 

 2. المحكمة العليا في بنما دعت حكومة البلاد إلى تسليم الرئيس السابق ريكاردو مارتينيلي المتواجد في الولايات المتحدة. بعد اتهامه باستخدام المال العام للتجسس على أكثر من 150 شخصا بشكل غير قانوني.

 

3. وقالت صحيفة حكومية الجمعة إن الصين تهدف الى تحويل بعض الجزر في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه في المنتجعات على غرار جزر المالديف. وكانت الصين قد بدأت بعمل رحلات سياحية إلى بحر الصين الجنوبي على أساس تجريبي في عام 2013.

 

4. فاز جوجل بمحاكمة ضد أوراكل، بعد أن وجدت هيئة المحلفين أن استخدام جوجل لشفرة الحاسوب المتنازع عليها هو "الاستخدام العادل".

 

5. عضو مجلس الشيوخ الأميركي بيرني ساندرز يضيق الخناق على هيلاري كلينتون في ولاية كاليفورنيا، التي تتولى المعركة الكبرى الأخيرة من الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية في أوائل يونيو.

 

6. قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل إن قمة قادة G7 لم تناقش احتمالية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن كان هناك إجماع دولي على بقاء بريطانيا في الاتحاد.

 

7. الفيسبوك يغلق شركة إعلانات الفيديو التي اشتراها قبل نحو عامين، بنصف مليار دولار. بعد أن ساعدت LiveRail الناشرين على كسب المال عن طريق ربط الفيديوهات بالمعلنين من خلال عملية مؤتمتة-تقديم العطاءات.

 

8. البشر البدائيون بنوا شيئاً عميقاً داخل أحد الكهوف لم يتمكن العلماء تفسيره حتى الان. ولك دراسة جديدة نشرت في مجلة نيتشر كشفت أن البدائيين بنوا هياكل حجرية عميقة داخل الكهوف جنوب فرنسا.

 

9. "خطر!" بطل برنامج المسابقات جيوباردي يفوز بـ 133,402 ألف دولار في سبعة أيام فقط!

 

10. مسابقة سكريبس الوطنية للهجاء انتهت للسنة الثالثة على التوالي، بعد إعلان جايرام Hathwar وNihar Janga بطلان مشتركان.