الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| رداً على العمليات.. نتنياهو يقرر دعم الاستيطان في الخليل بـ 50 مليون شيقل

2016-07-10 01:46:20 PM
متابعة
صورة تعبيرية

 

الحدث- محمد غفري

أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال حديثه في الجلسة الأسبوعية للحكومة، أن حكومته صادقت اليوم الأحد على خطة لدعم مستوطنة "كريات أربع" في الخليل بـ 50 مليون شيقل.


وقال نتنياهو، بحسب ما ورد في البيان الصحفي الصادر عن حكومة الاحتلال، ووصل "الحدث" نسخة منه،: " ستصادق الحكومة اليوم على خطة تهدف إلى تعزيز كريات أربع والبلدة اليهودية في الخليل، تقدر تكلفتها بحوالي 50 مليون شيقل".

 

وأضاف نتنياهو: " ينبغي أن أقول، أن الوزارات تجندت كلها لمساعدة السكان الذين يقفون بشجاعة، في وجه موجة الهجمات، بما فيها العملية التي ارتكبت أمس، ويسرنا أنها لم توقع ضحايا".


والخطة التي أعلن عنها نتنياهو معدة لبناء وحدات استيطانية وتطوير المرافق بما في ذلك خطة لزيادة الحماية على حدود المستوطنة.

 

من جانبه رحب الوزير الإسرائيلي ومعد الخطة "اوري أرئيل" من حزب البيت اليهودي بمصادقة الحكومة قائلاً إن "الرسالة يجب أن تصل أن كل مكان يشهد عملية قتل فسنعزز البناء". على حد تعبيره.

 

ووقعت أمس السبت عملية إطلاق نار، استهدفت سيارة لمستوطنين في مدينة الخليل، أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قرر رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، إقامة 42 وحدة إستيطانية جديدة في مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي مدينة الخليل، وذلك ردا على مقتل إسرائيليين إثنين خلال الأسبوع الماضي، في عمليات فدائية شهدتها المنطقة.

 
وسبق أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة قبل الماضية، مقتل إسرائيلي، وإصابة ثلاثة آخرين، في عملية إطلاق نار على سيارتهما، في شارع "60"، جنوبي مدينة الخليل.

 

جاءت هذه العملية بعد يوم من مقتل إسرائيلية في مستوطنة "كريات اربع" في الخليل، على يد فدائي فلسطيني، قبيل إطلاق النار عليه واستشهاده.