السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصين تطلب اعتماد لغتها في المناطق السياحية الأردني

2014-09-29 09:59:39 AM
 الصين تطلب اعتماد لغتها في المناطق السياحية الأردني
صورة ارشيفية

 

الحدث-الأردن

طلبت الصين من الأردن رسمياً إدراج اللغة الصينية ضمن اللغات التي تستخدم في المواقع السياحية الأردنية ومن قبل المرشدين السياحين.

جاء ذلك خلال لقاء سفير جمهورية الصين لدى المملكة جاو يوشنج بلجنة السياحة في مجلس النواب الأردني مساء اليوم الأحد.

وأكد السفير الصيني أهمية استكمال البنية التحتية لمناطق سبق وأن أبدى دبلوماسيون صينيون إعجابهم بها لا سيما مناطق البترا والبحر الميت والآثار الرومانية في مدينة جرش، وكذلك العمل على تخفيض الضرائب في الأردن على الفيزا للمواطنين الصينيين.

وطالب نواب اللجنة البرلمانية من السفير أن تقوم بلاده بإنشاء مشاريع سياحية في الأردن وقدموا له وعوداً بمخاطبة الحكومة للبدء بعملية رد الضرائب للسياح الصينيين الزائرين للبلاد.

يذكر أن أعدادا كبيرة من السياح الصينين بدأت تتوافد للأردن عقب توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة الأردنية وإدارة السياحة الوطنية الصينة في تشرين أول من العام 2013، ينظم بموجبها عمل وكلاء السياحة في كلا البلدين حيث جرى اعتماد قائمة بأسماء وكلاء السفر المعتمدين لديهما.

وعلى الصعيد الإقتصادي بين البلدين سبق وأن أعلن رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد في أذار من العام الجاري أن البضائع الصينية تحتل 30% من إجمالي البضائع المستوردة للبلاد وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3.6  مليار دولار في العام 2013.