الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جمعية المستهلك تطالب بسحب منتجات حلاوة البركة والهلال من السوق الفلسطيني

2016-08-19 07:08:04 PM
 جمعية المستهلك تطالب بسحب منتجات حلاوة البركة والهلال من السوق الفلسطيني
حلاوة الهلال

 

الحدث- رام الله

 

دعت اليوم جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الصحة من التأكد من خلو السوق من حلاوة الهلال وبركة ضمن تواريخ الانتاج التي اعلنت عنها الشركة المنتجة لهذه الاصناف، ومتابعة هذا الامر بصرامة في السوق، بالتنسيق مع الشركة المنتجة دون أي خسائر للتجار.

 

وكانت الشركة المنتجة لحلاوة بركة والهلال اعلنت عن سحب منتجاتها من السوق الإسرائيلي تحسبا من تلوثها واعلنت عن تواريخ الانتاج المستهدفة بالجمع من الاسواق والتي يجب ان يتم التعامل معها فورا من قبل وزارات الاختصاص حرصا على صحة وسلامة المستهلك الفلسطيني.

 

وشددت الجمعية على ضرورة دعم وتشجيع منتجات الحلاوة والطحينية الفلسطينية كونها قصة نجاح وسجلت صعودا مميزا وطالبت المستهلك بالاعتماد على المنتجات الفلسطينية، ودعت المصانع الى ضرورة تفعيل حملات الترويج وزيادة الحصة السوقية والانتشار الجغرافي.

 

وطالبت الجمعية بدورة الفحص الاحترازي للمنتجات الإسرائيلية والموردة للسوق الفلسطيني على قاعدة التعامل بالمثل في السوق الإسرائيلي، وحرصا على سلامة وصحة المستهلك.

 

ودعت الجمعية الى تفعيل مبادرة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية لأنها لم تعد آمنة خصوصا بعد مسلسل الكشف عن منتجات ملوثة، واعتبار الشركات العربية المنتجة في السوق الإسرائيلي منتجات عربية مرحب بها باستثناء الحالات التي يتم فيها استخدامها كعنوان وتكون الشركات فيها ليست عربية خالصة ويجب ان تكون خاضعة ايضا للفحوصات والمطابقة مع المواصفات الفلسطينية اسوة بالمنتجات الأخرى.