السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اجتماعات في لو كسمبورغ لدعم مشروع تحليه المياه في غزة

2016-10-08 02:30:04 PM
اجتماعات في لو كسمبورغ لدعم مشروع تحليه المياه في غزة
تعبيرية

 

الحدث - غزة 
اجتمع رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية المهندس مازن غنيم، في لوكسمبورغ بنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي داريو سكانبيسو واطلعه على التطورات الميدانية لمشروع تحلية المياه في قطاع غزة والذي يدعمه الاتحاد من اجل المتوسط والبنك الدولي وبنك الاستثمار الإسلامي.


وتم منافسة جميع الأمور الخاصة ببداء الإجراءات العملية لتنفيذ مشروع التحلية على ارض الواقع وكذلك تم الاتفاق على إتمام كتيب التمويل الخاص بمؤتمر الدول المانحة الداعمة للمشروع، من اجل استكمال التمويل اللازم للمشروع والذي من المقرر عقده قبل نهاية العام الحالي 


وفي وقت لاحق اجتمع غنيم مع رئيس مصلحة المياه في الدوقية الكبرى للوكسمبورغ جان بول ليكيس ، حيث اطلع على تجربة لوكسمبورغ في مجال المياه بكافة جوانبها وقام بزيارة ميدانية لعدد من  المختبرات التابعة للإدارة 
وشرح رئيس سلطة المياه مشروع محطة تحلية المياه في غزة ووضع المياه في فلسطين مبينا العقبات الأساسية التي تعترضه من جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي .


وبحت الطرفان إمكانية قيام تعاون مشترك في تبادل الخبرات بين البلدين.


وقد حضر الاجتماعات من الجانب الفلسطيني سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ عبدالرحيم الفرا ، المستشارين في بعثة فلسطين حسان البلعاوي وهادي شبلي والمهندس علي السعدي من سلطة المياه.


يذكر انه سيتم عقد اجتماع في مدينة برشلونة للمؤسسات الدولية الداعمة لمشروع محطة تحلية المياه في غزة بمشاركة الوزير مازن غنيم والسفير عبد الرحيم الفرا.