الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اليابان تتبرع بمبلغ قيمته 4 مليون دولار لدعم وكالة الأونروا في غزة

2016-10-09 03:06:50 PM
اليابان تتبرع بمبلغ قيمته 4 مليون دولار لدعم وكالة الأونروا في غزة
توقيع اتفاقية مع اليابان

 

 

 

الحدث- رام الله

 

وقعت اليوم وللسنة الخامسة على التوالي، اتفاقية يابانية فلسطينية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، لدعم برنامج  وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا"، وقديم المساعدات الغذائية للاجئي فلسطين في قطاع غزة.

 

ويذكر أن السفير الياباني للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية تاكيشي أوكوبو، والمفوض العام للاونروا بيير كرينبول، قد وقعا اتفاقية تقوم بموجبها اليابان بتقديم تبرع بقيمة 420 مليون ين ياباني أي (حوالي أربعة مليون دولار أمريكي)، لدعم برنامج الوكالة للمعونة الغذائية.

 

 وضمن الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على قطاع غزة، فقد يحقق هذا التبرع الافادة لما يقارب 100,000 لاجئ فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، وسيتم توفير الاحتياجات الأساسية للعائلات كتوفير دقيق القمح والبقوليات وزيت عباد الشمس.

 

وذكر المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، ، والذي سيقوم بزيارة إلى اليابان في وقت لاحق من هذا الشهر " دولة اليابان ستظل شريكا سخيا وذا قيمة عالية للأونروا، ونحن ممتنون بصدق لهذه الشراكة ولهذا التضامن المستمرين". وأضاف كرينبول: "إن هذا الدعم سيساعد في ضمان استمرار الأونروا على تقديم المساعدة الغذائية الحرجة للاجئي فلسطين وذلك كجزء من جهودها الأوسع لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص الأشد عرضة للمخاطر في غزة".

 

وأكد سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية تاكيشي أوكوبو، على التزام اليابان بدعم الأونروا، وقال: "نحن فخورون للغاية بعلاقتنا مع الأونروا. ولدى العمل سويا، فإننا نستطيع تقديم دعم هام للاجئي فلسطين، وخصوصا في غزة التي يعاني الكثيرين فيها من انعدام الأمن الغذائي في ظل تحديات كبيرة وصعوبات متزايدة".

 

وما زالت اليابان داعماً مستمراً موثوقاً للأونروا، ففي عام 2015 كانت اليابان من بين أكبر خمسة مانحين لبرامج وخدمات الأونروا الرئيسة.

 

 وهذا التبرع الأخير قد يرفع من إجمالي التبرعات اليابانية للأونروا في عام 2016، إلى ما يقارب من 43 مليون دولار.