الخميس  24 أيلول 2020
LOGO

البغدادي في الموصل.. ومؤشرات على تمرد ضد داعش

2016-10-22 09:54:49 PM
البغدادي في الموصل.. ومؤشرات على تمرد ضد داعش
ظهور البغدادي في الموصل

 

الحدث - سكاي نيوز

 

شوهد زعيم تنظيم "داعش" المتطرف أبو بكر البغدادي في الموصل بعد إطلاق القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي معركة لاستعادة المدينة، حسب ما قال وزير الداخلية العراقي، في وقت ذكر نظيره في إقليم كردستان العراق أن هناك مؤشرات على تمرد ضد التنظيم في الموصل.

 

ونقلت تقارير إخبارية عن وزير الداخلية العراقي أن البغدادي شوهد في الموصل قبل 3 أيام وهو يحفز مسلحيه. ويعتبر البغدادي المطلوب رقم واحد للقوات العراقية والتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

 

وظهر البغدادي على العلن مرة واحدة حين ألقى خطبة الجمعة من أحد مساجد مدينة الموصل. واكتفى بعد ذلك بإصدار تسجيلات صوتية لم تحدد مكانه. وذكرت تقارير إعلامية غير مؤكدة أنه ترك الموصل مغادرا إلى الرقة.

 

واتخذ تنظيم داعش من مدينة الموصل عاصمة للخلافة المفترضة التي أعلنها عام 2014. وقد أطلقت القوات العراقية فجر الاثنين عملية لاستعادة السيطرة على المدينة بدعم من ميليشيات الحشد الشعبي ومقاتلي البيشمركة وبغطاء جوي من التحالف الدولي.

 

في هذه الأثناء، قال وزير داخلية حكومة إقليم كردستان العراق كريم سنجاري إن القوات العراقية أصبحت على بعد 5 كيلومترات من الموصل، وإن هناك مؤشرات على تمرد ضد التنظيم. لكنه أضاف أنه من غير المتوقع أن تنتهي المعركة قريبا.

 

وقال سنجاري، القائم بأعمال وزير الدفاع في المنطقة، إن مسلحي داعش، الذين يتراوح عددهم بين 4 آلاف و8 آلاف، سيبدون مقاومة شرسة بسبب أهمية الموصل الرمزية عند التنظيم المتشدد.