الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الاقتصادي | أجندة مؤتمر "العين السخنة" الاقتصادي

2016-11-06 06:55:52 AM
الحدث الاقتصادي | أجندة مؤتمر
منتجع بورتو العين السخنة

 

الحدث- أحمد أبو ليلى

 

من المتوقع أن يغادر اليوم وعبر معبر رفح 100 شخصية ورجل أعمال من قطاع غزة للمشاركة في مؤتمر العين السخنة الاقتصادي.

 

المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام سيناقش اليوم الأول منه الواقع الاقتصادي في فلسطين وكيفية إيجاد آليات للتعاون المشترك، في حين تناقش الجلسة الثانية من اليوم الأول آليات إيجاد رؤية لتطوير وتنمية الاقتصاد الفلسطيني,

 

في اليوم الثاني، سيتم تخصيص الجلسة الأولى لمناقشة دور رجال الأعمال في دفع التعاون الاقتصادي المصري والفلسطيني، فيما تناقش الجلسة الثانية آليات تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين المصري والفلسطيني.

 

المؤتمر الذي ينظمه مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، والذي من المتوقع أن تكون إحدى نتائجه الرئيسية المطالبة بفتح معبر رفح لنقل البضائع وتسهيل حركة أهالي القطاع. 

 

من حهته قال نقيب المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل، إن السلطات المصرية حددت اليوم الأحد لمغادرة حافلة تُقل "35" شخصية من رجال الأعمال في القطاع الخاص، موضحاً أن التجمع سيكون أمام حديقة "الكتيبة" بالقرب من جامعة الأزهر، من أجل  التوجه إلى معبر "رفح" للمشاركة في أعمال المؤتمر بالقاهرة.  

 

ويضم المشاركين في فعاليات المؤتمر اليوم "40" شخصية من المخاتير، إضافة إلى 27 شخصية من المجتمع المدني و 5 صحافيين، و35 رجل أعمال.