الجمعة  27 كانون الثاني 2023
LOGO

لقاء رياضي تطبيعي “فلسطيني إسرائيلي” في واشنطن

2014-10-09 01:10:02 PM
لقاء رياضي تطبيعي “فلسطيني إسرائيلي” في واشنطن
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام الله
قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم إنه “من المقرر أن يلتقي 30 مدربًا فلسطينيًا وإسرائيليًا لكرة السلة في العاصمة “واشنطن” في لقاء رياضي مشترك لـ”تقريب وجات النظر” السياسية بين الطرفين” على حد زعمها.

وأضاف الخارجية الأمريكية التي ترعى الحدث أن “اللقاء يأتي ضمن جهود الوزارة لتقريب وجهات النظر السياسية في دول الصراعات الدينية والعرقية والسياسية في العالم”، مشيرة إلى أن اللقاء الذي انطلق الأحد سيستمر حتى الـ19 من أكتوبر وسيعقد في كلٍ من نيويورك وواشنطن وستامفورد وكونيتيكت.

ونوهت الخارجية الأمريكية أن اللقاء سيتناول مفاهيم حلول الأزمات والصراعات وإدارة الرياضة بالنزاعات وصنع القيادات الشابة، وأن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج يمتد لعامين على أن تتم المتابعة مع المدربين في مناطق إقامتهم عند عودتهم من الولايات المتحدة.

وينظم هذا اللقاء منظمة “لاعبو السلام” الدولية الأمريكية التي تعمل على تنفيذ برامج وزارة الخارجية الأمريكية ويقوم على إدارتها إسرائيليون وفلسطينيون وأمريكيون وتعمل على “تثقيف” الشبان رياضيًا عبر عقد لقاءاتٍ مماثلة.

وكانت الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظمت العديد من اللقاءات الرياضية التي جمعت لاعبين أطفالاً وبالغين فلسطينيين وإسرائيليين وحملت طابعًا تطبيعيًا.

(المصدر: وكالات)