الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حالة الطقس | أمطار وأجواء قطبية

2017-01-30 01:38:33 PM
حالة الطقس | أمطار وأجواء قطبية
حالة الطقس في فلسطين (تصوير: الحدث 2017)

 

الحدث الفلسطيني

 

من المتوقع يطرأ ابتداء من اليوم الثلاثاء الموافق 31-1-2017 أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض لتكون اليوم أقل من معدلاتها السنوية بحوالي 4 درجات مئوية، ولنشهد تساقط الأمطار فوق معظم المناطق.

 

مع يوم الأربعاء تتأثر فلسسطين بموجة قطبية شديدة البرودة مصحوبة برياح قوية تستمر حتى صباح الخميس لتتدنى درجات الحرارةلتصل في بعض المناطق إلى الصفر وقد تهبط إلى ما دون الدرجتين في مناطق واسعة من الخليل وشمال شرق رام الله ونابلس.

 

تاثر فلسطين إعتباراً من نهار الأربعاء باجواء قطبية شديدة البرودة نتيجة لتدفق رياح سيبيرية شديدة البرودة  وجافة في معظمها في الوقت ذاته قادمة من الصحراء السيبرية الواقعة شرق ووسط روسيا نحو شرق تركيا وصولاً الى العراق وشرق سوريا والأردن وفلسطين ولبنان.

 

ومن المتوقع أن تبلغ هذه الرياح ذروة برودتها نهار الاربعاء وفجر وصباح الخميس بحيث تهبط درجات الحرارة في بعض المناطق شرق الاردن وسوريا الى أكثر من عشرة درجات دون الصفر المئوي، بينما تصل في مناطق واسعة من الداخل الفلسطيني الى حاجز الصفر المئوية بأريحية وقد تهبط الى ما دون الدرجتين تحت الصفر في مناطق واسعة من الخليل وشمال شرق رام الله وجبال شرق نابلس والسهول الشمالية والوديان الجبلية من فلسطين.

 

هذا وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار  خلال ساعات الصباح. 

 

وتستمر هذه الأجواء الباردة حتى يوم الجمعة.