السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان يتهم الرئيس عباس بالتحريض ضد اسرائيل

2014-10-19 11:02:43 AM
ليبرمان يتهم الرئيس عباس بالتحريض ضد اسرائيل
صورة ارشيفية
 
الحدث-تل أبيب
 
وجه وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان انتقادات حادة إلى الرئيس محمود عباس بعد أن دعا إلى منع المستوطنين الإسرائيليين من اقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية.
 
وقال ليبرمان، في تعليق نشره مساء السبت، على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية عن منع اليهود من زيارة "جبل الهيكل" ومنعهم، تكشف أن عباس يحاول أن يشعل المنطقة باستخدام المكان الأكثر حساسية، إن عباس والسلطة الفلسطينية يقفان خلف أعمال الشغب التي قام بها سكان القدس الشرقية".
 
وكان الرئيس الفلسطيني قال الجمعة، أمام المؤتمر الثاني لإقليم القدس الشريف (مؤتمر الدفاع عن الأقصى والقدس) الذي عقد في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة في الضفة الغربية"، لا يكفي أن نقول جاء المستوطنون، بل يجب منعهم من دخول الحرم بأي طريقة كانت، فهذا حرمنا وأقصانا وكنيستنا لا يحق لهم دخولها وتدنيسها، أن تقف صدورنا العارية أمام وجوههم لنحمي مقدساتنا".
 
وقال ليبرمان "هذه الكلمات تكشف مجدداً الوجه الحقيقي لعباس، ناكر الهولوكوست (المحرقة) والذي يتحدث عن دولة فلسطينية خالية من اليهود، والذي كان وسيبقى معاد للسامية".
 
واتهم الرئيس عباس "بتحريض المجتمع الدولي ضد إسرائيل واليهود ويدعو لحرب دينية".
 
واعتبر ليبرمان أن "عباس ينضم إلى المنظمات الإسلامية المتشددة مثل داعش وجبهة النصرة التي تقدس الحرب الدينية".