الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤول إسرائيلي: غرام بوتين باليهود يحقق مصالحنا بسوريا

2017-03-09 11:55:54 AM
مسؤول إسرائيلي: غرام بوتين باليهود يحقق مصالحنا بسوريا
بوتين ونتنياهو

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

قال مسؤول إسرائيلي بارز اليوم إن "غرام" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإسرائيل واليهود يسمح لها بتحقيق مصالحها بشكل كبير في سوريا، وفقا لما نشره موقع "يسرائيل بالس".

 

هذا وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، أن بوتين "لا يحاول حتى كتم مشاعره تجاه إسرائيل واليهود"، مشيرا إلى أنه عادة ما يشير إلى العائلة اليهودية التي جاورت عائلته في السكن في صغره "حيث إنه أكل وتعلم في منزلها".



فيما نوه المسؤول إلى أن العامل الثاني الذي يدفع بوتين للتقارب مع إسرائيل هو "أثر الكيمياء الشخصية التي باتت تربطه بنتنياهو"، مشيرا إلى أن نتنياهو نجح في الوصول إلى قلب بوتين.



في حين دلل المسؤول الإسرائيلي على صحة حكمه بالقول إنه "لم يحدث أن رفض بوتين أي عرض إسرائيلي لترتيب لقاء مع نتنياهو"، منوها إلى أن بوتين خصص خلال زيارة نتنياهو الأخيرة لموسكو ثماني ساعات متواصلة لمرافقة عائلة نتنياهو، مشدداً على أن تأثير الطابع الحميمي والدافئ بين الزعيمين "لا يمكن العثور على مثيل له في العلاقات الدولية في الوقت الحاضر"، على حد تعبيره.



كما أضاف المسؤول أن "عوائد التنسيق الإيجابية مع روسيا فاقت أكثر التوقعات وردية"، بحيث إنه يمكن القول إن إسرائيل بإمكانها القيام بكل ما ترغب به في سوريا دون أن يؤثر الوجود الروسي على مخططاتها.



وبحسب المسؤول فقد قبل الروس أن تهاجم إسرائيل مخازن السلاح التي تعود لحزب الله في سوريا أو إرساليات السلاح التي تتجه إلى مخازن الحزب في لبنان.



ولفت المسؤول الأنظار إلى أنه على الرغم من أن روسيا تصوت بشكل تقليدي ضد إسرائيل في المحافل الدولية ، فإنه في المقابل لم يحدث أن هاجم بوتين السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، على الرغم من أن 15% من سكان الاتحاد الروسي مسلمون.