الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحذيرات من حرب نووية بين باكستان والهند

2017-03-11 08:56:08 PM
تحذيرات من حرب نووية بين باكستان والهند
صورة تعبيرية

 

الحدث العربي والدولي

 

حذر الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية من احتمال اندلاع حرب بين باكستان والهند، قد تتطور إلى حرب نووية في ظل التوتر المتزايد بين الدولتين.

 

وأفاد موقع "الحياة" بأن الجنرال فوتيل أشار إلى أن جهود الهند في محاولتها عزل باكستان ديبلوماسياً قد تقضي على أي محاولة لتحسين العلاقات بين البلدين.

 

وأتت تصريحات الجنرال فوتيل أمام اللجنة العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على المنطقة الممتدة من الصين إلى المغرب، أن الولايات المتحدة ترقب عن كثب التوتر المتزايد وقلق الهند من عدم قيام باكستان باتخاذ أي إجراءات ضد ما تسميه الهند قواعد للمسلحين في المناطق الباكستانية الذين يهاجمون القوات الهندية في كشمير المتنازع عليها.

 

وأشار الجنرال فوتيل إلى أن التوتر على الحدود الشرقية لباكستان مع الهند يعيق جهود باكستان في مراقبة الحدود مع أفغانستان حيث يتواجد مقاتلو "القاعدة" و"طالبان".

 

وكشف الجنرال فوتيل أن هناك عشرين منظمة تعتبرها الولايات المتحدة إرهابية، تعمل على الحدود الأفغانية — الباكستانية، وسبعة منها تتواجد في الأراضي الباكستانية وتتخذ منها ملاذات آمنة وهي تهدد أي إمكان لاستقرار أفغانستان.

 

وعلى رغم التوتر بين أفغانستان وباكستان فإن الجنرال الأمريكي قال إن هناك مؤشرات إيجابية عن تعاون جيشي البلدين في محاربة الإرهاب، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية العلاقات الأمريكية — الباكستانية وأن واشنطن تسعى إلى العمل مع قائد الجيش الباكستاني الجديد الجنرال قمر باجوا، والعمل سوياً في مكافحة الإرهاب.

 

المصدر: سبوتينك