الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الضميري لتلفزيون فلسطين: التظاهر ضد القضاء ممنوع والتحريض المستخدم ضد السلطة لا يمكن أن نقبل به

2017-03-12 11:22:17 PM
الضميري لتلفزيون فلسطين: التظاهر ضد القضاء ممنوع  والتحريض المستخدم ضد السلطة لا يمكن أن نقبل به

حدث الساعة

 

أكد الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري، بأن التظاهر ضد القضاء أمر ممنوع، وما يستخدم من تحريض ضد السلطة لا يمكن أن نقبل به.

 

وأوضح الضميري الذي كان يتحدث لتلفزيون فلسطين اليوم الأحد، أنه لا توجد دولة في العالم تسمح بالتظاهر ضد القضاء، كي لا يتسبب في أي تأثير على هيئة المحكمة، وكذلك الأمر لدينا، التظاهر ضد القضاء ممنوع.

 

وأتهم الناطق باسم الأجهزة الأمنية بعض المتظاهرين، بأن لهم أهداف تسعى إلى إحداث الفوضى والفلتان الأمني، قائلا: التحريض المستخدم ضد السلطة، لا يمكن أن نقبل به، فهو تحريض على الاقتتال الداخلي، وهو تحريض على الفتنة.

 

وأشار الضميري إلى بعض نشطاء اليسار الفلسطيني: "هناك يساريون يخونون الأجهزة الأمنية واليسار منهم براء، وقادتهم عندما نسألهم يتبرأون منهم، ولكن الشعب يقف مع الأجهزة الأمنية، وهو يرد على القلة التي تخوّن الأجهزة الأمنية".

 

وأضاف الضميري، إن قائد المنطقة وبرغم عدم قانونية التظاهرة، قد طلب من المحامي فريد الأطرش وهو أحد العاملين في مؤسسات لحقوق الإنسان، بأن لا تغلق التظاهرة الشارع، ولكن أحداً لم يرد. مؤكداً أن لدى الأجهزة الأمنية الفيديوهات الكاملة لما حدث اليوم، وهي تظهر اعتداء بعض المتظاهرين بالسب والتخوين وحتى باليد على بعض رجال الشرطة، وسننشر هذا الفيديو قريبا.

 

ونوه اللواء عدنان الضميري، إلى أن الأجهزة الأمنية على استعداد لمحاسبة من يخطئ، ولكنها ايضا ستلاحق كل من يعتدي على رجال الأمن.

 

ورداً على تصريح الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، أن السلطة تتلقى تعليماتها من الاحتلال، تساءل الضميري: "إن كنا نأخذ أوامرنا من الاحتلال فمن أين يأخذون هم أوامرهم؟ أليست من الخميني؟"، وأضاف: "أين يضع رجل الأمن "قدمه"، لا يضع لا داوود شهاب ولا غيره ولا كل حركته رأسه".

 

وتابع الضميري موجها حديثه لحركة الجهاد وناطقها الإعلامي، "عندما قلنا عن روابط القرى أنهم خونة، حاربناهم"، متسائلاً: كيف يقولون عنا إننا خونة ثم يريديون أن يتصالحوا معنا ؟ إذا كنتم تقولون عنا خونة يجب أن تعلنوا علينا الحرب".

 

وفند الناطق باسم الأجهزة الأمينة، شروط التظاهر السلمي قائلا:

  1. يجب اشعار الجهات المختصة بوجود تظاهرة، وبدون هذا الاشعار لا قانونية لأي تظاهرة مهما كانت شعاراتها.
  2. التظاهر السلمي، لا عنف جسدي فيه، ولا لفظي، ولا سب ولا تخوين، ولا أي شكل من أشكال التحريض.

 

وأنهى الضميري تصريحه لتلفزيون فلسطين بكلمة اختصرها في بيت شعر قائلا: أقول لكل ابناء شعبنا:

لا تنظروا إلى دموع عينيه، بل أنظروا لفعل يديه.