الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد الأوروبي سيراقب انتخابات الرئاسة المصرية بعد الإفراج عن معداته

2014-05-19 00:00:00
الاتحاد الأوروبي سيراقب انتخابات الرئاسة المصرية بعد الإفراج عن معداته
صورة ارشيفية
الحدث- رويترز:
الاثنين، 19-5-2014
 
قال الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إنه سيراقب انتخابات الرئاسة المصرية بالكامل متراجعا عن قراره تقليص عملياته بعد أن وافقت السلطات على الإفراج عن معدات تحفظت عليها
وأضاف الاتحاد قبل يومين إن مسؤوليه لن يتمكنوا من مراقبة الانتخابات إلا في العاصمة لأن أجهزة الاتصالات والمعدات الطبية اللازمة لهم متحفظ عليها في المطار.
وقال ماريو ديفيد كبير مراقبي بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية متحدثا للصحفيين يوم الاثنين "سننتشر في مختلف أنحاء البلاد." 
ويتوقع على نطاق واسع أن يفوز قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي بالانتخابات. وكان الجيش قد عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو تموز الماضي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.
ووصف أنصار جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي الانتخابات بأنها مسرحية هزلية. وتعرض مئات من أنصار وأعضاء الجماعة للاعتقال او القتل او صدور أحكام بالإعدام ضدهم خلال حملة أمنية.
وتقول الحكومة إنها تكافح "الإرهاب" وألقت باللائمة على جماعة الاخوان وغيرها من الجماعات الإسلامية في هجمات على الشرطة والجيش منذ عزل مرسي. وتنفي جماعة الاخوان هذه الاتهامات.
وأثار مراقبو مركز كارتر مخاوف بشأن الانتخابات وقالوا في تقرير الاسبوع الماضي إن القيود على حرية الانتماء والتعبير والتجمع السلمي شددت