السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث"| الإفراج عن الناشط أشرف أبو عرام ولهذا السبب اعتقلته الأجهزة الأمنية

2017-07-18 12:56:54 PM
خاص
أشرف أبو عرام (الفيس بوك)

 

الحدث- محمد غفري

 

قال الصحفي أمير أبو عرام، إن الأجهزة الأمنية أفرجت قبل قليل (12:50) عن شقيقه الناشط أشرف أبو عرام، بعدما اعتقلته قوات الأمن منتصف الليلة الماضية من منزله في بلدة بيرزيت قضاء رام الله.

 

وأضاف أبو عرام لـ"الحدث"، أن هذا الاعتقال هو الأول لشقيه إلا أنه كان قد ذهب عدة مرات سابقة لمقابلة الأجهزة الأمنية، وأمضى في سجون الاحتلال ما يقارب الأربع سنوات.

 

بدوره دون أيمن أبو عرام الشقيق الثاني للناشط أشرف عبر صفحته على الفيس بوك حول الأسباب التي دفعت الأجهزة الأمنية لاعتقال شقيقه.

 

وقال أبو عرام في تدوينته التي نقلتها "الحدث" حرفياً "اعتقال الأجهزة الأمنية الأخي الرفيق والأسير المحرر اشرف ابوعرام بالامس كان على خلفية نشاطه بالفيس بوك! تابعوا حسابه لمعرفة ماذا قال أشرف ؟!"

 

وخلال زيارة قام بها مراسل "الحدث" لصفحة الناشط أشرف أبو عرام على موقع الفيس بوك، كان من بين التدوينات اللافتة ما يلي :

 

 

وفي معرض تعليقه على اعتقال أبو عرام قال المدير العام لمركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان عصام العاروري، إن "اعتقال مناضل في منتصف الليل وترويع عائلته وأطفاله على خلفية بوست على ف ب جريمة. كل التطمينات التي تقال حول قانون الجرائم الالكترونية حكي فاضي. الحرية لأشرف ويجب تطبيق المحاسبة والمساءلة، الأمن مش فوق القانون ولا فوق الحقوق الدستورية المحمية".