الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو وليبرمان يدينان رسالة تعزية وجهها عباس لعائلة حجازي

2014-11-03 10:25:07 AM
 نتنياهو وليبرمان يدينان رسالة تعزية وجهها عباس لعائلة حجازي
صورة ارشيفية

 

 
الحدث-تل ابيب
 
وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، انتقادات حادة للرئيس محمود عباس بعد تعزيته في الشهيد معتز الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلية، إثر اتهامه بمحاولة قتل الحاخام الإسرائيلي يهودا غليك الأسبوع الماضي.
 
وقال أوفير جندلمان ، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن نتنياهو يدين بشدة رسالة التعزية التي وجهها رئيس السلطة الفلسطينية عباس إلى عائلة من حاول اغتيال يهودا غليك".
 
ونقل في تغريدة على (تويتر) عن نتنياهو قوله اليوم الإثنين "في الوقت الذي نحاول فيه تهدئة الأوضاع ، يرسل عباس تعازيه  في مقتل شخص حاول تنفيذ عملية قتل مقيتة".
 
وأضاف "حان الوقت لأن يدين المجتمع الدولي عباس على هذه الأعمال".
 
وكان الرئيس عباس أرسل رسالة تعزية إلى عائلة معتز حجازي، 32 عاماً ومن سكان حي الثوري في القدس الشرقية، الذي قتلته شرطة  الاحتلال الإسرائيلية، بعد اتهامه بمحاولة قتل الحاخام الناشط في اقتحام المسجد الأقصى يهودا غليك الأربعاء الماضي في القدس الغربية حيث توصف إصابته بالخطيرة.
 
وعبر الرئيس عباس، عن "سخطه واستنكاره للجريمة البشعة التي تعرض لها الشهيد معتز حجازي والذي قتل فجر الخميس الماضي على يد عصابات القتل والإرهاب في جيش الاحتلال الإسرائيلي البغيض"، كما جاء في تصريح مكتوب أرسلت وزارة شؤون القدس نسخة منه ل"الحدث".
 
وأضافت "وقال الرئيس في برقية نقلها وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني ظهر أمس الأحد، إلى ذوي الشهيد في بلدة سلوان أن الشهيد معتز ارتقى إلى العلى دفاعاً عن حقوق شعبنا وحرماته ومقدساته ، مدينا هذا العمل الوحشي الذي يضاف إلى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا منذ النكبة واستمرار الظلم التاريخي الواقع بحقه أينما تواجد".
 
من جهته، أدان وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان الرسالة وكتب على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن" الرسالة تؤكد على أن أبو مازن هو فعلاً شريك الإرهابيين، شريك بالإرهاب، وشريك القتلة، بهذه الرسالة القبيحة فإن عباس يدعم بوضوح ويشجع المزيد من عمليات القتل".بحسب ما يزعم
 
وأضاف ليبرمان "أدعو المجتمع الدولي إلى إدانة هذا الرجل الذي يقود الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي ويهدد بالعنف".