الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مدمرة أمريكية تطلق النيران نحو زورق ايراني

2017-07-25 06:18:35 PM
مدمرة أمريكية تطلق النيران نحو زورق ايراني
زورق عسكري أميركي - ا ف ب

 

الحدث العربي والدولي

 

نقلت قناة "سي ان ان" الامريكية عن مراسلتها، أن مدمرة أمريكية قامت بعد ظهر اليوم الثلاثاء بإطلاق طلقة تحذيرية تجاه زورق ايراني اقترب منها نحو 140 مترا شمال الخليج الفارسي/ العربي.

 

ولم توضح الشبكة الاخبارية الى الآن اذا ما كان الحديث يدور عن زورق مدني أو عسكري يتبع للبحرية الايرانية أو الحرس الثوري الايراني.

 

يشار الى أنه وقعت عدة مواجهات في الماضي بين إيران وسفن تابعة للبحرية الامريكية في الخليج وحول مضيق هرمز، وكان أبرزها احتجاز إيران بعشرة من العسكريين من البحرية الامريكية في كانون الثاني/ يناير من العام المنصرم حين توغلوا في المياه الإقليمية الإيرانية بعد تعرض مركبهم لخلل ميكانيكي.

 

والعام المنصرم، اعتذرت الولايات المتحدة إلى إيران بعد اعتقال عشرة من البحارة الأمريكيين عقب توغلهم في المياه الإقليمية الإيرانية على متن قطعتين بحريتين. واتهم البنتاغون حينها طهران بأنها تحتجز زورقين أمريكيين بشكل غير قانوني، قبل أن تخلي ايران سبيل البحارة والزورقين غداة الحادثة.

 

وسبق أن هددت ايران بإغلاق مضيق هرمز الذي يعتبر مدخلا للخليج من المحيط الهندي، بوجه السفن الأمريكية. إذ هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي، وقال حسين سلامي إن "القوات الإيرانية لن تسمح بمرور أي سفن أمريكية أو أخرى تابعة للدول الحليفة لواشنطن عبر مضيق هرمز في حال تعرضت الجمهورية الإسلامية لأي تهديد".

 

 

المصدر: وكالات