السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أفغانستان.. مقتل اثنين و3 انتحاريين في هجوم بكابول

2014-11-18 10:53:44 AM
أفغانستان.. مقتل اثنين و3 انتحاريين في هجوم بكابول
صورة ارشيفية

 

 

 

الحدث- كابل

 

لقي شخصان مصرعهما وجرح ثالث، بعد أن استهدف تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، شركة أمنية أجنبية تدعى "هارد"، بمنطقة ديسبيشاري بالعاصمة الأفغانية كابول.

وقال مدير أمن كابول الجنرال "ظاهر ظاهر"، للصحفيين من مكان الحادث، إنَّ دوي الانفجار كان قويًا، وهزَّ العاصمة كابول، مبيناً أنَّ التفجير الانتحاري ناجم عن سيارة مفخخة، تمكنت من الولوج داخل أسوار الشركة، بحجة إحضارها مواد إنشائية للشركة، وتسببت بمقتل أفغانيين، وجرح عسكري أجنبي ثالث.

وأشار "ظاهر"، إلى أنَّ انتحاريين آخرين، أحدها بسيارة مفخخة، دخلا المبنى بعد التفجير مباشرة، وتمَّ قتلهما بعد اشتباكات جرت لمدة عشر دقائق.
وكان النائب الأول للرئيس الأفغاني عبد الرشيد دستم، حضر إلى مكان التفجير بعد سماعه للانفجار من منزله، وصرح للصحفيين "إنَّ هذه التفجيرات تتم من قبل أجهزة استخبارات أجنبية، وبمساعدة عملاء لهم في الداخل، وسنتمكن قريبًا من القبض عليهم".

وبالمقابل تبنت حركة طالبان الهجوم في بيان لها على لسان المتحدث باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد" ادعت فيه أن التفجير الذي استهدف شركة أمنية أجنبية تسبب بمقتل العديد من العاملين فيه.

تجدر الإشارة إلى أنَّ تفجيراً انتحاريا استهدف يوم أمس، موكب النائبة في البرلمان الأفغاني "شكرية باريك زاي" في العاصمة كابل، تسبب بمقتل 3 أشخاص وجرح 32 شخصاً من بينهم باريك زاي.