الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| محكمة عدل الاحتلال تبقي على حكم الأسيرة إسراء جعابيص!

2018-01-25 11:21:04 AM
متابعة الحدث| محكمة عدل الاحتلال تبقي على حكم الأسيرة إسراء جعابيص!
الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص داخل محكمة الاحتلال (أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

 

رفضت محكمة العدل العليا في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم بحق الأسيرة الجريحه إسراء جعابيص، من أجل تخفيض فترة الحكم الجائر الصادر بحقها.

 

وبناء على قرار المحكمة يبقى حكم الأسيرة المقدسية إسراء جعابيص كما هو ١١ عاماً غير قابل للتخفيض.

 

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قرارقع أكد لـ"الحدث"، رفض محكمة الاحتلال الاستئناف المقدم بحق الأسيرة إسراء الجعابيص.

 

وأضاف قراقع، بأن المحكمة ترفض الاستئناف للمرة الثانية، وهذا القرار غير قبل للاستئناف مجدداً لأنه صادر عن المحكمة العليا الإسرائيلية.

 

وتعليقاً على القرار الجائر، قال قراقع إن هذا القرار غير جديد ودائماً ما ترفض محاكم الاحتلال الاستئناف المقدم للتخفيض من أحكام الأسرى.

 

عدا عن ذلك، فإن الاستئناف المقدم للأسيرة جعابيص مدعم بتقارير طبية تثبت الحالة الصحية الصعبة لها، ومع ذلك رفضت المحكمة الاستئناف، بحسب الوزير قراقع.

 

ووصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين القرار بأنه "القرار جائر وغير عادل وجريمة بحق الإنسانية".

 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الجعابيص، بعد انفجار اسطوانة غاز داخل سيارتها، عند حاجز الزعيم شرق مدينة القدس، وبدعوى محاولة تنفيذ تفجير.

 

وتحوّلت قضية المعتقلة إسراء جعابيص، إلى قضية رأي عام، في فلسطين، بعد أن اتضح حجم معاناتها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية جراء الحروق التي أصابتها، وحاجتها لرعاية خاصة.

 

وتمت محاكمة جعابيص، دون أن تكمل علاج الحروق التي طالت نحو 60% من جسدها (وفق مؤسسات حقوقية)، وحكم عليها بالسجن لمدة 11 عاماً؛ بتهمة محاولة قتل شرطي إسرائيلي، ودفع تعويض قدره 20 ألف شيقل (5.2 ألف دولار).

 

ولجعابيص طفل واحد، اسمه "معتصم" (10 سنوات)، لم يتمكن من رؤية والدته إلا بعد مرور عام وأربعة شهور على اعتقالها.