السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | هكذا أسكتت القوات الخاصة الإسرائيلية مناشدات المقعد عبيدو وأبعدته عن أطفاله (فيديو)

2018-02-05 11:33:01 AM
 متابعة الحدث | هكذا أسكتت القوات الخاصة الإسرائيلية مناشدات المقعد عبيدو وأبعدته عن أطفاله (فيديو)
المقعد عبيدو

 

خاص الحدث

 

اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الليلة المقعد الجريح معتز عبيدو 38 عاما من منزله في الخليل بعد أن قامت بعمليات تخريب واسعة في المنزل، واقتادت عبيدو لجهة مجهولة على مرأى من بناته الثلاث تيماء وصبا وبتول.

 

وفي اتصال للحدث مع عائلة الأسير عبيدو أكدو انه تم الاعتداء عليه خلال اعتقاله من قبل قوات خاصة من جيش الاحتلال، وتم اقتياده من منزله بطريقة همجية وسط بكاء وصراخ بناته.

 

وعبيدو أسير محرر قضى أكثر من 7 سنوات في سجون الاحتلال، وخلال اعتقاله في عام 2013 أطلق وحدة من المستعربين النار باتجاهه مما أدى لإصابته بالشلل في رجليه، وعلى أثر إصابته مضطر لحمل كيسين بشكل دائم، أحدهما لخروج البراز والآخر للتبول.

 

وفي السياق ذاته، أكد صديق الأسير وسكرتير التجمع الشبابي لدعم وإسناد الأسرى محمد النجار أن الحالات الشبيهة بحالة عبيدو يتم عزلها في سجن الرملة، وأن الأسرى المرضى يعانون من مماطلة إسرائيلية في عمليات العلاج.

 


وتسائل النجار عن التهمة التي يمكن أن توجه لشخص لا يقوى على الحركة، مؤكدا على ضرورة اهتمام  ومتابعة وزارة الأسرى والمؤسسات الحقوقية لحالة عبيدو بشكل خاص والأسرى بشكل عام.



وكان الأسير عبيدو قد وجه مناشدات عديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل مساعدته في العلاج، ورفض الاحتلال السماح له بالسفر من أجل العلاج.