الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: الكيان الصهيوني يرى استمراريته بإثارة البلبلة في المنطقة

2018-02-15 08:22:40 AM
إيران: الكيان الصهيوني يرى استمراريته بإثارة البلبلة في المنطقة
علم إيران والكيان المحتل لارض فلسطين

 

الحدث العربي والدولي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أن الكيان الصهيوني المحتل يرى استمرار حياته اللامشروعة والمزيفة عبر التصعيد والتوتر والمواجهات في المنطقة.

وفي معرض رده على موقف الحكومة الالمانية حول ما وصفته بدور إيران في تصعيد التوتر مع الكيان الصهيوني بعد اسقاط الطائرة المقاتلة الصهيونية من قبل سوريا، قال قاسمي، إن الجمهورية الاسلامية الايرانية بصفتها دولة تاريخية وعقلانية ومستقرة وعنصر استقرار، لا حاجة لها اساسا لتصعيد التوتر والمواجهة في المنطقة وأن الكيان الصهيوني المحتل والغاشم هو الذي يعرّض الأمن والاستقرار والهدوء في المنطقة لخطر جاد ويجب أن يحاسب على ذلك.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر أن الحكومة الشرعية في سوريا من حقها القانوني والمشروع الدفاع عن وحدة اراضيها وسيادتها الوطنية.

وشدد قاسمي على أن إيران تفند مزاعم دور بلادنا في هذا الحادث وتعتبرها بأنها لا اساس لها.

واضاف قاسمي، أن سياسة الجمهورية الاسلامية الإيرانية ليست تصعيد التوتر في المنطقة لكنها تعتقد جازمة بانه على المجتمع الدولي ودول العالم اتخاذ خطوة اساسية وواسعة بوجه الاحتلال والاعتداءات المتتالية والممارسات المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها الكيان الصهيوني وأن ترد بحزم وبما يناسب على تلك الاجراءات والدعايات الاعلامية الكاذبة والداعية للحرب من قبل الكيان الصهيوني الذي يري استمرار حياته اللامشروعة والمزيفة في تصعيد التوتر والمواجهة في المنطقة.
 

المصدر: قناة العالم