الخميس  09 نيسان 2020
LOGO

من اللبنة إلى مستحضرات التجميل.. صناعات فلسطينية في معرض "هداياكم من عنا غير"

2018-03-05 02:57:52 PM
من اللبنة إلى مستحضرات التجميل.. صناعات فلسطينية في معرض
صورة من المعرض (تصوير:سجود عاصي)

 

الحدث- سجود عاصي 

علب مغلفة على شكل هدايا، خيوط تطريز تقليدية ملونة، ورائحة صابون طبيعية تفوح في كل أرجاء المكان، كل ذلك في المعرض السنوي الذي ينظمه منتدى سيدات الأعمال في فلسطين، بعنوان "هداياكم من عنا غير" والذي يستمر لمدة يومين.

ويمثل  المعرض حالة تنوع عصري ممزوجة بعبق الماضي، وكل ما يحتويه عبارة عن منتجات بدأت تنتجها سيدات فلسطينيات في المنازل وتبيعها من ذات المكان، وبعضهن يسوقن منتجاتهن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام في مقابلة للحدث، إن هذا المعرض يجسد صمود المرأة الفلسطينية ويفتح الآفاق أمام السيدات الفلسطينيات، لتمكينهن من خوض غمار الإنخراط في سوق العمل من خلال منتجات يدوية وفلسطينية.

من جانبها أكدت مدير عام منتدى سيدات الأعمال دعاء وادي، على أن معارض "المنصة" مثل معرض هداياكم من عنا غير، مهمة جدا للسيدات والرياديات، فهي تعلمهن كيفية الظهور أمام الناس وتسويق منتجاتهن، مشيرة إلى أن المنتدى يحمل على عاتقه مسؤولية تمكين النساء اقتصاديا.

 

من اللبنة والزعتر والجبنة البلدية، إلى الـ "كب كيك" وكرات الشوكولاتة والصوص الأبيض الممزوج برقائق من الحلوى، كلها جاءت لتغري الحضور بجمال ترتيبها وألوانها "الفنية".

وهناك أكثر من ثلاث زوايا مخصصة لبيع منتجات تجميلية فائقة العناية، والمصنوعة من مواد طبيعية، ومغلفة كذلك إما من مواد طبيعية أو مواد معاد تدويرها.

واحتوى معرض "هداياكم من عنا غير" أيضا، على كم هائل من المنتجات التراثية الفلسطينية، مثل الملابس المطرزة والإكسسوارات والهدايا، وكثير من السيدات هناك يوفرن منتجاتهن بطلب من الزبائن وفق رغباتهم وأذواقهم وألوانهم المفضلة، فكل شيء يمكنك اختياره بنفسك .

وابتكرت المرأة الفلسطينية في هذا المعرض، طراق عصرية ولافته لطرح منتجاتها كأشرطة الكاسيت القديمة وتقديمها بطريقة ابتكارية للفت الأنظار، فهي ما زالت تحافظ على الطابع التراثي بلمسة جمالية عصرية.