الأربعاء  21 آب 2019
LOGO

ملاهي ديزني لاند في إسرائيل

2018-03-10 05:41:46 AM
ملاهي ديزني لاند في إسرائيل
عالم ديزني (ارشيفية- صور: رويترز)

 

ترجمة الحدث- ريم ابو لبن

 

" إسرائيل" على موعد مع الشخصيات الكرتونية المعروفة  بـ ميكي وميني ماوس، حيث سيلتقيان في ملاهي ديزني لاند والتي من المقرر أن تقام في مدينة ديمونا الواقعة بالنقب. بحسب صحيفة " جيروزاليم بوست".

وقد علمت الصحيفة بأن التخطيط  لانشاء الملاهي الشبيه بـ "ديزني لاند" قد وصل مراحله المتقدمة، لاسيما وأنه من المقرر إقامة حديقة "العجائب" تلك وبتخطيط مماثل لمملكة "ديزني لاند" السحرية المتواجدة في ولاية فلوريدا الأمريكية، ولكن هذه المرة بصبغة وبروح يهودية وإسرائيلية.

فيما أوضحت القناة العاشرة بأن عدد من المقاولين الأمريكيين والمنفذين لإنشاء الملاهي قد كانوا على اتصال دائم وخلال الأشهر الماضية بمسؤولين إسرائيليين من أجل تطوير ملاهي ترفيهية في إسرائيل.

ومن المتوقع ووفق المخطط، وضمن المرحلة الأولى للتنفيذ اقامة الملاهي على مساحة 25 هكتار من الأراضي الواقع عند مدخل مدينة ديمونا، وتتضمن خمس "عوالم" وسيطلق عليها تسميات بحسب الديانة اليهودية وهي ( الواحة، عالم الأرواح، عالم الأمة اليهودية، عالم المجتمع، عالم الزمن).

وستتضمن ألعاب "ركوب الخيل" وبتخطيط وتصميم مشابه تماماً لما هو متواجد في "عالم ديزني" الشهير.

بجانب ذلك، فبدلاً من استخدام شخصيات ميكي ماوس وميني ماوس( Mickey Mouse and Minnie Mouse)، سيتم خلق شخصيات بديلة من شأنهم أن يوسمو في المستقبل بـلقب " أبطال الثقافة".

فكرة إنشاء المنتزه قد قدمت لـ الحاخام إيلي تاراجين " Eli Taragin" وهو أحد سكان ولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو على الدوام يزور عالم " ديزني" في فلوريدا وكطفل برفقة جديه، وهو يحلم بنقل ذاك العالم الترفيهي إلى إسرائيل.

بحسب "الصحيفة" فإن الممول الخاص لمشروع ملاهي " ديزني" قد وضع ما يقارب 1.5 مليون دولار أمريكي لانجاح المشروع وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية.

في ذات السياق، قالت مديرة المشروع : "هناك العديد من المستثمرين ومن القطاع الخاص قد تسابقوا لتقديم تمويل للمشروع وبمبلغ يقدر بـ 400 مليون دولار. وما أن يتم استلام المشروع فسيتم انجاز التصاريح اللازمة، فإن التنفيذ يحتاج إلى بضع سنوات".

ديزني لاند في اسرائيل عالم ديزني ميكي وميني ماوس