الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هكذا رد التونسيون على حضور متوقع للاعبين اسرائيليين لبلدهم

2018-03-24 08:23:01 AM
هكذا رد التونسيون على حضور متوقع للاعبين اسرائيليين لبلدهم

الحدث الرياضي

نشر الاتحاد الدولي للتايكواندو، عبر موقعه الرسمي، قائمة للرياضيين المشاركين في هذه البطولة التي ستحتضنها مدينة الحمامات السياحية التونسية من 9 إلى 13 نيسان/ أبريل المقبل، ضمت أسماء أربعة لاعبين من إسرائيل. 

وفجر الأمر موجة غضب عارمة بين نشطاء الشبكات الاجتماعية في تونس، الرافضة لكل أشكال التطبيع، وسط دعوات لإلغاء التظاهرة برمتها، وإقالة وزيرة الرياضة في تونس.

وندد المنسق العام لحملة "توانسة ضد التطبيع"، سالم البكوش، ما أسماه "التطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني"، من خلال مشاركة لاعبين إسرائيليين في مظاهرة دولية رياضية تحتضنها تونس.

وقال "نخشى أن يتكرر السيناريو ذاته المخزي والمشين الذي وقع في المغرب برفع علم الكيان الصهيوني، وترديد نشيده الرسمي في دولة عربية مسلمة، لكن نقول: هيهات على جثثنا، لن نسمح بذلك".

وحمّل في السياق ذاته وزيرة الرياضة مجدولين الشارني، ورئيس جامعة التايكواندو أحمد قعلول الذي يشغل بالتوازي منصب عضو مجلس شورى حركة النهضة، المسؤولية التامة في تبعات ذلك، مهددا بالتصعيد واللجوء إلى الشارع كخيار للضغط.

وكانت حملة "توانسة ضد التطبيع" دشنت هاشتاج "التطبيع خيانة وليس وجهة نظر"، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، واتهمت مباشرة وزيرة الرياضة بالمشاركة في هذا التطبيع.