الثلاثاء  01 كانون الأول 2020
LOGO

مسنون وأطفال ونساء وأيضا بالبصل وبالخل..هكذا تستعد غزة

2018-03-29 06:54:42 AM
مسنون وأطفال ونساء وأيضا بالبصل وبالخل..هكذا تستعد غزة
(أرشيفية- تصوير: الحدث)

الحدث- كريم سرحان

 

يقول المنظمون لمسيرة العودة الكبرى يوم الجمعة بالقرب من السياج الحدودي إن المسيرة ستكون آمنة. لذلك فقد وجهوا دعوات قائلين إن لا شيء يمنع النساء والأطفال والمسنين من المشاركة

وقام المنظمون بنشر قواعد سلوك للمشاركة في المظاهرات، بما في ذلك ما يجب فعله إذا تم استخدام قنابل الدخان أو الغاز المسيل للدموع ضدهم مطالبين المشاركين باستخدام الخل المنزلي والبصل للتصدي للآثار، وكذلك لمواجهة الرياح.

وشجعت اللجنة المتظاهرين على على رفع الأعلام الفلسطينية وحمل ملصقات تحمل أسماء قراهم السابقة في إسرائيل، وكذلك مفاتيح المنازل التي هجرت منها عائلاتهم خلال حرب الاستقلال الإسرائيلية عام 1948.
ودعا المنظمون الفلسطينيون للمسيرة الجماعية يوم الجمعة بالقرب من الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة سكان غزة إلى الخروج بأعداد كبيرة والمشاركة في صلاة الجمعة التي ستعقد في عدة مواقع بالقرب من السياج الحدودي.


وقال المنظمون ان المسيرة التي يطلق عليها اسم "مسيرة العودة" ستبقى على بعد 700 متر من السياج الحدودي الاسرائيلي لتجنب الاحتكاك بالقوات الاسرائيلية. ومن المقرر أن يجتمع المتظاهرون في عدد من المواقع على طول قطاع غزة، بما في ذلك شمال بيت حانون على مقربة من معبر إيرز الحدودي مع إسرائيل.