السبت  08 آب 2020
LOGO

محدث| إصابات واعتقالات وتعطيل الدوام بشكل كامل في جامعة خضوري (فيديو)

2018-04-26 10:41:30 AM
محدث| إصابات واعتقالات وتعطيل الدوام بشكل كامل في جامعة خضوري (فيديو)
قوات جيش الاحتلال من أمام جامعة خضوري (تصوير: مصعب شاور)

 

الحدث - سجود عاصي

أغلقت قوات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مداخل جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب، كما وتم تعطيل الدوام فيها بشكل كامل، بسبب أوامر إغلاق عسكرية. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم ، ثلاثة من طلاب الجامعة، خلال مواجهات بين الطلبة وجيش الاحتلال على مدخل الجامعة، كما وأصيب خمسة منهم بالاختناق، جراء إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز.

وقال نائب الشئون الأكاديمية في الجامعة عيسى العملة، إن هناك قوة كبيرة من جيش الاحتلال تتواجد منذ ساعات الصباح أمام البوابات وتمنع الطلبة من الدخول إلى الحرم الجامعي.

وناشد عيسى، المؤسسات الدولية والمحلية للوقوف ضد هذا الإجراء وفضحه، خاصة بعد الانتهاكات المتكررة التي تتعرض لها الجامعة بحق موظفيها وطلابها، معتبرة إياها جريمة بحق المؤسسة التعليمية الفلسطينية.

كما ومنعت قوات جيش الاحتلال الطواقم الصحفية من التواجد بالقرب من الجامعة بعد إغلاقها واعتدت على عدد منهم، من بينهم مصور تلفزيون فلسطين ثائر فقوسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قد استنكرت، اليوم الخميس، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإغلاق بوابات جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب، الأمر الذي أدى إلى منع وصول الطلبة والعاملين في الجامعة إليها.

واعتبرت التربية والتعليم في بيان صحفي، أن هذا تطورا خطيرا على صعيد الاستهداف والتحريض ضد التعليم الفلسطيني، والمخالف لكافة القوانين والأعراف التي تحرم اقتحام المؤسسات التعليمية.

وأفاد مراسل الحدث في الخليل، أن القرار يضمن إغلاق الجامعة حتى الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين المقبل، وسمحت قوات الاحتلال للطلبة بالدخول من طريق جبلية غير معبدة وإبقت على المداخل الرئيسية مغلقة، وهو الأمر الذي رفضته إدارة الجامعة والهيئة التدريسية.