الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تستعد لإمكانية إطلاق إيران صواريخ الى شمال اسرائيل

2018-05-06 08:55:27 PM
إسرائيل تستعد لإمكانية إطلاق إيران صواريخ الى شمال اسرائيل
ليبرمان

 

الحدث الاسرائيلي

 

أفادت تقارير إسرائيلية عديدة مساء اليوم ان المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تستعد للرد على اعمال انتقامية إيرانية خلال الفترة القريبة، عن طريق إطلاق صواريخ وقذائف من سوريا الى شمال البلاد.

وذكرت صحيفة هآرتس انه في الفترة الأخيرة تم تمييز استعدادات لاطلاق صواريخ إيرانية نحو شمال البلاد. وبحسب التقديرات، فإن طهران مصممة بالعمل على الرد على ضربات جوية نسبت لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت قاعدة التيفور على الأراضي السورية، والتي تم خلالها مهاجمة منشآت إيرانية وقتل خلاله سبعة من حرس الثورة الإيراني تم تعريفهم على انهم مستشارين.

وذكر التقرير ان المسؤولين بالتخطيط عن العملية هو فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. التقديرات في إسرائيل هي ان ايران تريد تسوية حساب مفتوح لها مع إسرائيل، لكنها ستقوم بذلك بدون ان تجر المنطقة الى حرب. واحدى هذه الإمكانيات هو القيام باطلاق عدد محدد من الصواريخ نحو أهداف عسكرية جنوب البلاد.

وأقيمت خلال الأيام الأخيرة محادثات محدثة حول التطورات بين المسؤولين في المؤسسة الأمنية ورؤساء سلطات محلية في كافة أنحاء البلاد.

وتقول التقارير ان قادة من حزب الله يشاركون بالتحضيرات للعملية، الى جانب قادة في ميليشيات شيعية تمولها ايران في سوريا. وذكرت التقارير ان إسرائيل ميزت مشاركة استثنائية بالتحضيرات للعملية، لكن على ما يبدو فان التنظيم يحاول الحفاظ على انشطته بعيدا عن الأضواء حتى لا يؤثر على مكانته في لبنان.