الأربعاء  02 كانون الأول 2020
LOGO

انتبهوا لحالة الطقس

2018-05-07 05:33:11 AM
انتبهوا لحالة الطقس
الشتاء يعود في فلسطين (تصوير: الحدث)

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

 يتوقع موقع طقس فلسطين ودائرة الأرصاد الجوية فلسطينية أن تتأثر فلسلطين باضطرابات جوية وحالة غامضة وغريبة من عدم الإستقرار الجوي التي ستؤدي إلى إنخفاض كبير في درجات الحرارة وهطول للأمطار في مناطق واسعة من فلسطين.

ومن المتوقع أن تبدأ هذه الإضطرابات الجوية مع فجر اليوم الاثنين الموافق 7-5-2018  بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت وتسقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد مع تأثرنا بحالة من عدم الإستقرار. وقد تكون بعض الزخات وفي بعض المناطق غزيرة وتتشكل على إثرها السيول في المناطق المنخفضة.

ومن المتوقع بمشية الله تعالى أن تكون الهطولات المطرية على فترات زمنية متباعدة أحياناً بحيث تتركز فجر وصباح الإثنين حتى ساعات الظهيرة، على أن تعود الهطولات مع ساعات المساء والليل في مناطق مختلفة.

وفي يوم الثلاثاء يتواصل تأثر فلسطين بحالة عدم الاستقرار مع إنخفاض جديد في درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بحدود السبعة درجات مئوية، وتهطل الأأمطار في مناطق مختلفة من البلاد أحياناً.

ومن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء هو اليوم الأخير من حالة عدم الاستقرار مع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة وفرصة سانحة لسقوط زخات من الأمطار  أحياناً في مناطق مختلفة خاصة في الفترة الصباحية.

ومن المتوقع أن يستقر الجو تماماً يوم الخميس مع إرتفاع كبير على درجات الحرارة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من إحتمالية تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان ، كما ويحذر الموقع من الفربوقات الحرارية الكبيرة بين الايام الفائتة والقادمة حيث ستصل الفروقات الى اكثر من أربعة عشر درجة مئوية بين يوم أول أمس الجمعة ويوم الغد وبعد الغد.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 22

- رام الله والبيرة: 21

- نابلس: 24

- جنين:27

- طوباس: 27

-الخليل: 22

- أريحا: 33

- بيت لحم: 22

- طولكرم: 26

- قلقيلية: 26

- سلفيت:22

- غزة: 25

- خانيونس: 25

- رفح: 26