الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معلومات خاصة عن سيناريوهات مسيرة العودة غدا والتجهيزات لها

2018-05-13 09:13:14 PM
معلومات خاصة عن سيناريوهات مسيرة العودة غدا والتجهيزات لها
مسيرات العودة

 

الحدث ــ  محمد بدر

 

الاستعدادات لمسيرة العودة في بدأت تأخذ أشكالا متعددة، بحسب ما أفادت مصادر خاصة للحدث.

المصادر قالت إنه تم تشكيل وحدة جديدة وهي "وحدة الفزب"، حيث يتم تجميع الدراجات النارية "الفزب" في أماكن محددة وذلك من أجل استخدامها في المسيرة وتحديدا في اقتحام الحدود في حال ارتكب الاحتلال أي "حماقة" بحق المتظاهرين السلميين.

وأكدت المصادر بأنه تم جمع عدد كبير من المقصات الحديدية من أحجام مختلفة، من أجل القيام بقص السلك الفاصل بين دولة الاحتلال وقطاع غزة، كما وأشارت المصادر إلى أنه تم تجهيز عدد كبير من الطائرات الورقية الحارقة، وتجميع أعداد كبيرة من "الكاوتشوك".

وبينت المصادر أن القائمين على المسيرة يدرسون احتمالات كثيرة يمكن أن يتعامل على أساسها الاحتلال معم مسيرة العودة، من بينها أن يسمح للفلسطينيين الدخول لمسافات معينة ومن ثم استهدافهم ومحاصرتهم.

وأوضحت المصادر أن جميع التشكيلات الشبابية السابقة، كوحدة الليزر ووحدة قص السلك، ستكون حاضرة في المسيرة، وسيتم التنسيق بين هذه المجموعات بشكل كامل.

المصادر قالت إن التحضيرات التعبوية قد بدأت من خلال إلقاء الندوات والمواعظ، ووصل الأمر إلى حد إلقاء مواعظ في السجون للأسرى الجنائيين مع امكانية أن يتاح لهم المشاركة في مسيرة العودة.

وتتزامن هذه التحضيرات المكثفة مع وصول وفد حماس بقيادة مسؤول مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى مصر من أجل التحاور مع المصريين في موضوع مسيرة العودة، وترى المصادر أن رفع وتيرة الحشد والتجهيزات يأتي في سياق رفع سقف طرح الوفد الحمساوي كذلك.