الأحد  05 نيسان 2020
LOGO

متابعة الحدث| الاحتلال يهدم منزلاً في قلنديا ويبلغ العائلة بغرامة 150 ألف شيقل أجرة الهدم (فيديو, صور)

2018-06-20 09:58:40 AM
متابعة الحدث| الاحتلال يهدم منزلاً في قلنديا ويبلغ العائلة بغرامة 150 ألف شيقل أجرة الهدم (فيديو, صور)
الاحتلال يهدم منزلاً في قلنديا (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلاً في قرية قلنديا شمال غرب مدينة القدس المحتلة، يعود للمواطن رفيق حسين.

رئيس مجلس قروي قلنديا رأفت عوض الله قال لـ"الحدث"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت القرية بعد فجر اليوم، وقامت بهدم المنزل، الذي يقع ضمن حدود بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وأفاد عوض الله لـ"الحدث"، أن الاحتلال الإسرائيلي كان قد أخطر العائلة بهدم المنزل بشكل فوري قبل نحو شهرين، عندما حضرت سلطات الاحتلال في 24 نيسان الماضي، وقامت بتوزيع 15 أمراً بالهدم، منها ثلاثة أوامر هدم بشكل فوري.

المواطن رفيق حسين قال لـ"الحدث"، إن مساحة المنزل الذي يسكنه أربعة أفراد، تبلغ 90 متراً مربعاً، وقد قام ببنائه قبل ستة أشهر على مساحة أرض تبلغ 900 متر مربع.

وأشار حسين، أن العائلة تكبدت خسائر مالية باهضة جراء الهدم وتكاليف المحامين والمساحة، عدا عن الآثار النفسية المترتبة على تشريد العائلة.

ومن التكاليف المالية التي تكبدتها العائلة، هو إبلاغ الاحتلال للمواطن حسين بغرامة مالية قيمتها 150 ألف شيقل تكاليف أجرة جرافة الاحتلال التي حضرت لهدم المنزل.

وأشار صاحب المنزل أن الهدم تم بالرغم من الحصول على قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بمنع هدم منزله، إلا أن جيش الاحتلال نفذ عملية الهدم فجر اليوم بشكل مفاجئ.

الجدير بالذكر أن الاحتلال هدم في شهر تموز عام 2016، 13 بناية في قرية قلنديا شمال غرب القدس المحتلة، بواقع 35 شقة سكنية.

ويتهدد الهدم بذريعة البناء دون ترخيص نصف منازل القرية، المحاذية لجدار الفصل العنصري.

تابع أيضاً: في هذه القرية الفلسطينية تصنع إسرائيل محركات طائراتها العسكرية.. حين يقتل السلاح قبل أن يستخدم