الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طريقة لحفظ اللحوم بدون أجهزة تبريد أو كهرباء

نصائح لحفظ اللحوم في عيد الأضحى

2018-08-16 02:50:00 PM
طريقة لحفظ اللحوم بدون أجهزة تبريد أو كهرباء
لحوم حمراء (أرشيفية)

 

متابعة الحدث 

كثيرة هي وصايا حفظ اللحوم وكلها ترتبط بوجود أجهزة التبريد، ولكن لسوء الأوضاع في قطاع غزة وانقطاع الكهرباء المستمر لا يمكن الاعتماد على الكهرباء لحفظ اللحوم، خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأفاد مشرف التثقيف الغذائي في وزارة الصحة بقطاع غزة م. محمد الأستاذ لـ "الحدث"، أن طريقة حفظ اللحوم باستخدام الدهن والملح أثبتت نجاحها وحفاظها على مدة صلاحية للحوم تصل إلى ستة أشهر إذا ما تم إنجازها بالطريقة السليمة.

وتتجلى طريقة التسبيك "طبخ اللحم بالدهن" تطهى اللحوم دون استوائها بشكل كامل مع إضافة كميات من الدهون والملح لمنع فسادها، وكل 3 كغم من اللحوم تحتاج إلى 0.5 كلغ من الدهون مع التقليب على النار، ويتم تعبئتها في علب زجاجية أو فخارية، مع التأكد من تغطية اللون الأبيض للحوم بشكل كامل.

وحول النصائح التي تقدمها وزارة الاقتصاد بشأن حفظ اللحوم؛ قال الأستاذ، إنه يتوجب على المستهلكين اتباع مجموعة من الإجراءات بما يتعلق باللحوم خلال فترة عيد الأضحى، منها: تناول اللحوم على الأقل بعد 6 ساعات من وضعها بالثلاجة للحصول على لحوم ذات طراوة جيدة، كما وينصح بعدم وضع اللحوم مباشرة في المجمد "الفريزر" وتركها في الثلاجة حتى 4 ساعات ومن ثم إدخالها إلى الفريزر.