الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بانيت يهاجم ليبرمان بسبب سياساته تجاه غزة

2018-10-02 12:44:07 PM
بانيت يهاجم ليبرمان بسبب سياساته تجاه غزة
وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بانيت

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بانيت إن سياسة وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان تجاه قطاع غزة؛ أضعفت الحكومة الإسرائيلية. وأضاف بانيت: ""سياسة ليبرمان تجاه حماس ضعيفة ويسارية"، متهما ليبرمان بسحب الحكومة بأكملها إلى اليسار، بحسب موقع كان العبري. 

وتساءل بانيت: "من الأولى بالنسبة لليبرمان، مهاجمة حماس أم الانشغال بمهاجمتي؟" ، وتابع: "من اللحظة الأولى وضعت خطة لوقف إطلاق الطائرات الورقية الحارقة والمفخخة بالمتفجرات"، بحسب ما نقل عنه موقع كان العبري.

ووفقا للوزير بانيت: "بسبب ضعف سياسات ليبرمان، أصبحت حماس أكثر وقاحة... في الأيام الأخيرة، أطلق عناصر حماس مئات البالونات المفخخة على سكان المستوطنات المحيطة  بقطاع غزة، وبعضهم اخترق السلك الفاصل، ورموا القنابل والعبوات الناسفة باتجاه الجنود من نقطة الصفر".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، انتقد عضو الكابينت الإسرائيلي الوزير نفتالي بانيت، سياسات وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان، تجاه قطاع غزة، مؤكدا أن "سياسة ضبط النفس" أثبتت فشلها وجلبت المزيد من التوتر على حدود القطاع.

وأضاف بانيت: "في الأيام القليلة الماضية شهدنا نتائج خطيرة لسياسة ضبط النفس التي ينتهجها ليبرمان، وعلينا التأكيد أن المزيد من ضبط النفس يعني المزيد من الإرهاب.. لذلك يبدو أن هذه السياسة فاشلة وتثبت فشلها كل يوم، وعلينا أن نضرب الإرهاب الفلسطيني بيد ثقيلة".