الأربعاء  01 نيسان 2020
LOGO

جيش الاحتلال لمتظاهري غزة: كل من يقترب من الحدود يعرّض نفسه للخطر (فيديو)

2018-11-16 07:44:47 AM
جيش الاحتلال لمتظاهري غزة: كل من يقترب من الحدود يعرّض نفسه للخطر (فيديو)
منسق أعمال حكومة الاحتلال كميل أبو ركن

الحدث الاسرائيلي

حذر منسق أعمال حكومة الاحتلال كميل أبو ركن المتظاهرين على حدود غزة، من أن كل من يقترب من الحدود على مسافة أقل من 100 متر فإنه يعرّض نفسه للخطر. كما وجه أبو ركن تحذيرا لمطلقي البالونات الحارقة.

وهدد أبو ركن بالرد بـ"صورة قاسية" وبدون "ضبط للنفس" أو "تهاون" في حال اقترب المتظاهرون من الحدود، معتبرا أن فعاليات مسيرة العودة موجهة من قبل حركة حماس. وختم أبو ركت تهديده للمواطنين في غزة بعبارة "فقد أعذر من أنذر".

ومن المقرر أن يتظاهر المواطنون في قطاع غزة على حدود القطاع تلبية لدعوة الهيئة العليا لمسيرة الودة تحت عنوان "جمعة التطبيع خيانة"، وذلك تعبيرا عن رفض الجماهير الفلسطينية لموجة التطبيع مع "إسرائيل"، والتي تقودها دول الخليج.

وتأتي تهديدات أبو ركن بعد يومين من استقالة وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان احتجاجا على وقف إطلاق النار الأخير في غزة، والذي أنهى جولة من القتال، أطلقت فيها المقاومة الفلسطينية أكثر من 500 صاروخ، وقصفت "إسرائيل" مبان سكنية ومؤسسات في قطاع غزة.

وأدى وقف إطلاق النار الأخير في غزة إلى اندلاع موجة تظاهر في مستوطنات غلاف غزة ضد الحكومة الإسرائيلية. واعتبر الرأي العام الإسرائيلي وتحديدا في المستوطنات الجنوبية أن "إسرائيل" هُزمت أمام المقاومة، وهو ما أشار إليه ليبرمان بنفسه؛ حين قال إن "اتفاق وقف إطلاق النار كان هزيمة واستسلام".

ويتوقع محللون ومتابعون للشأن الإسرائيلي أن يرتكب جيش الاحتلال مجزرة على حدود قطاع غزة، ضمن محاولات الحكومة الإسرائيلية إرضاء حركة الاحتجاج في مستوطنات غلاف غزة.