الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك الوطني يوقع اتفاقية لشراء نظام بنكي عالمي مع شركة Temenos الدولية

2014-06-16 00:00:00
البنك الوطني يوقع اتفاقية لشراء نظام بنكي عالمي مع شركة Temenos الدولية
صورة ارشيفية
الحدث- رام الله،
الاثنين، 16-6-2014:
 
وقع البنك الوطني اتفاقية لشراء نظام بنكي جديد عالي التطور مع شركة Temenos العالمية الرائدة في مجال تقديم البرمجيات المصرفية، لتزود البنك بنظام (T24) المصرفي الأكثر تطورا وحداثة على مستوى العالم والمعتمد من قبل بنوك عالمية كبيرة مثل Bank of New York، وBank of China، وما يقارب 1500 مصرف عالمي آخر.
وأوضح البنك في بيان، وصل "الحدث" نسخة عنه، اليوم الاثنين، أنه عقب توقيع الاتفاقية يصبح البنك الوطني مستندا إلى أحد أهم وأحدث الأنظمة البنكية بين البنوك الفلسطينية، ويأتي اختيار البنك الوطني لنظام T24 تماشيا مع نمو البنك وتطوره وضمن اطار خطته الإستراتيجية الرامية إلى تقديم الحلول والخدمات المصرفية للعملاء بأجود الطرق وأكثرها حداثة وتطورا.
وتعليقا على ذلك، قال أحمد الحاج حسن المدير العام للبنك الوطني، إن البنك وضع على عاتقه المنافسة في السوق المصرفي الفلسطيني عن طريق تقديم خدمات مصرفية مبتكرة من خلال التكنولوجيا الحديثة، والنظام المصرفي T24 سيساعدنا على تحقيق أهدافنا ورؤيتنا، كما وسيدعم خطة البنك التوسعية الطموحة في فلسطين، لنقدم بذلك مميزات للمجتمع الذي نخدمه بنفس مستوى الخدمات التي تقدمها بنوك عالمية عريقة وبصورة مستدامة.
وأشاد الحاج حسن، بالبرمجيات المصرفية التي تقدمها شركة Temenos العالمية، موضحا أنه تم فحص العديد من الأنظمة البنكية قبل اتخاذ القرار، ووجدنا في نظام T24 المصرفي ما كنا نبحث عنه وهو عنصر الإستدامة، مشددا على أن شركة Temenos هي من الشركات الغنية عن التعريف وذات صيت كبير على مستوى العالم في مجال البرمجيات المصرفية.
من جانبه، أعرب جان بول ميرجي المدير الإقليمي لشركة Temenos في الشرق الأوسط، عن سعادة الشركة باختيارها من قبل البنك الوطني لتقوم باستبدال نظامه البنكي، مؤكدا أن نظام T24 سيساعد البنك في عملياته المصرفية وسيتيح له خدمة عملائه بفاعلية أكبر، وتحسين مركزه التنافسي بين البنوك في فلسطين، إضافة إلى ادخال وسائل تكنولوجية حديثة ومتطورة إلى السوق المصرفي الفلسطيني.
وأضاف أن الحلول البرمجية المصرفية التي تقدمها Temenos وخبرتها الكبيرة في هذا المجال ستتيح للبنك الوطني القدرة على خدمة المجتمع الفلسطيني بتقديم خدمات مبتكرة وجديدة.
وسيعمل النظام الجديد على إحداث نقلة نوعية في العمليات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، إضافة إلى تحسين جودة الخدمة للقطاعات التي باتت تشكل جزء مهما من هويته مثل قطاعي التجزئة والشركات، وقطاعات الاستثمار والخزينة، كما سيعزز النظام الجديد من إدارة المخاطر بفاعلية أكبر وتطوير أعمال البنك بشكل يعود بالنفع على الخدمات المقدمة للعملاء بمستوى يضاهي الخدمات التي تقدمها البنوك العالمية.
من الجدير ذكره، أن البنك الوطني هو البنك الأسرع نموا في فلسطين منذ العام 2011، وحصل مؤخرا على جائزة البنك الأسرع نموا في فلسطين من مؤسسة CPI Financial/ Banker Middle East، كما يستند البنك إلى قاعدة مساهمين هي الأكبر بين البنوك الفلسطينية والتي تتجاوز 12 ألف مساهم، ويتكون مجلس إدارته من كبرى الشركات الفلسطينية. وبالإضافة إلى فروع البنك الممتدة في مختلف المحافظات الفلسطينية يقدم البنك الوطني خدماته المصرفية للعملاء عبر الوسائل الإلكترونية مثل الصيرفة الإلكترونية والصرافات الآلية ذات المواقع المدروسة، هذا بالإضافة إلى الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول والتي سيتم الإعلان عن إطلاقها في الوقت.