الثلاثاء  12 تشرين الثاني 2019
LOGO

هنية يبعث برسالة لأمين عام الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها!

2018-11-29 08:59:03 AM
هنية يبعث برسالة لأمين عام الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها!
رئيس مكتب حماس هنية

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعث برسالة إلى أمين عام الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا سبينوزا، عبر فيها عن غضبه من الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة لدعم "إسرائيل".

وجاءت رسالة هنية بعد ساعات من تلقي حركته دعوة لزيارة العاصمة الروسية موسكو، لإجراء جولة من المحادثات مع كبار المسؤولين الحكوميين الروس.

وكتب هنية في رسالته: "ندين نية السفير الأمريكي في الأمم المتحدة تقديم مشروع قرار يدين حركة المقاومة الإسلامية حماس ويعتبرها منظمة إرهابية، وذلك في إطار الجهود الأمريكية لإدانة المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن شعبها ضد استعمار عنصري مستمر منذ سبعة عقود".

وقال هنية في رسالته إن الأمم المتحدة على مر السنين قدمت الدعم لحركات المقاومة والتحرر الوطني في العالم، وأصدرت عدة قرارات هامة بين عامي 1970 و 1985، أكدت في غالبيتها على الشخصية القانونية الدولية لهذه الحركات.

وكتب هنية أيضا أن "الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وإقامة المستوطنات وطرد سكان الأرض الأصليين هو السبب الرئيسي لاستمرار العنف في المنطقة بأسرها". وشدد على أن تهويد القدس و"الحصار المأساوي بحق قطاع غزة لأكثر من 12 عامًا" يتطلبان إدانة واضحة لـ"إسرائيل".

وقال سفير "اسرائيل" لدى الامم المتحدة داني دانون ردا على ذلك "حماس تتحدث عن القانون الدولي في حين تطلق النار والصواريخ على السكان المدنيين، وتحتجز جثث مواطنين إسرائيليين وتنشر الإرهاب نيابة عن إيران".