الأحد  25 تشرين الأول 2020
LOGO

الحراك: تجميد قانون الضمان مرفوض وإضراب شامل غداً الثلاثاء

2019-01-28 09:41:08 AM
الحراك: تجميد قانون الضمان مرفوض وإضراب شامل غداً الثلاثاء
من الاعتصام أمام مؤسسة الضمان الاجتماعي (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

عبر الحراك الفلسطيني الموحد لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي عن رفضه لمبدأ تجميد العمل بقانون الضمان، وفتح باب الحوار لتعديل القانون من جديد.

وصرح خالد دويكات أحد منسقي الحراك لـ"الحدث"، أن تجميد قانون الضمان الاجتماعي مرفوض، لأن المطلب هو إلغاء القانون بشكل كامل وليس التجميد، قائلاً "الناس هتفت يسقط الضمان، وليس يتجمد الضمان".

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قد أوصت خلال اجتماعها في مقر الرئاسة، مساء الأحد، بتجميد العمل بقانون الضمان الاجتماعي لفترة زمنية محددة، واستمرار الحوار حول ذلك مع كل الجهات المعنية والمختصة.

وحول الفعاليات المقررة من قبل الحراك، أكد خالد دويكات على استمرار كافة الفعاليات المعلنة، ومنها الإضراب الشامل غداً الثلاثاء.

وأوضح دويكات، أن الإضراب الشامل سوف يعم كافة المحافظات باستثناء محافظة الخليل، التي سيقتصر الإضراب فيها على إضراب مؤسسات وشركات، بسبب وجود انتخابات للغرفة التجارية والصناعية في الخليل.

وأشار دويكات إلى أن اعتصاما جماهيريا سوف يقام على ميدان المنارة وسط رام الله عند الساعة (12:00) ظهراً، دون الإفصاح عن برنامج الاعتصام، تحسباً لأي تغيير وصدور قرارات جديدة خلال الساعات القادمة.

"يوجد لدينا خطتين، الأولى في حال لم يصدر أي قرار، وخطة أخرى في حال صدر قرار بإلغاء القانون" بحسب ما ذكر دويكات.