الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

الاحتلال يمنع مساحة أراض قرب مستوطنات مقامة على أراضي سنجل (صور)

2019-04-07 11:55:39 AM
الاحتلال يمنع مساحة أراض قرب مستوطنات مقامة على أراضي سنجل (صور)
الاحتلال يحتجز طواقم هندسية قرب سنجل (تصوير: الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، طاقما هندسيا من القيام بأعمال مساحة أراضٍ لصالح أعمال تسوية الأراضي "الطابو" التي تجري في بلدة سنجل شمال رام الله.

وأفاد أحد أفراد الطاقم الهندسي، أن قوات الاحتلال حضرت إليهم عند الساعة (11:00)، أثناء قيامهم بأعمال مساحة أراضٍ قرب مستوطنة "معاليه ليفونا"، والبؤرة الاستيطانية "جفعات هرئيل" المقامتين على أراض مصادرة من بلدة سنجل.

وقال لـ"الحدث"، إن جيش الاحتلال احتجزهم لأكثر من ساعة إلى جانب أعضاء من مجلس بلدية سنجل، وهو ما تسبب بتعطيل أعمال المساحة في تلك المنطقة، قبل أن يتم طردهم من المنطقة بشكل كامل، وتهديدهم بالاعتقال في حال استمرارهم بالعمل.

رئيس بلدية سنجل موسى مالكية، قال إنهم أبلغوا الارتباط الفلسطيني بنيتهم القيام بأعمال مساحة الأراضي في تلك المناطق، وبناء عليها جرت عمليات المسح خلال يومي الخميس والسبت.

ولكن اليوم بحسب ما صرح مالكية لـ"لحدث"، تم تصويرهم من قبل المستوطنين قبل أن يحضر جيش الاحتلال، الذي احتجزهم لأكثر من ساعة.

وأكد مالكية، أن الجيش قام بتصويرهم وتهديدهم بالاعتقال في حال العودة للقيام بأعمال المساحة في هذه المنطقة، بالرغم من إبلاغ الجيش على حقهم في مساحة الأراضي وتسجيلها في "الطابو" فهي أراض غير مصادرة ويوجد من يملكها من أبناء البلدة.