الإثنين  26 آب 2019
LOGO

جرينبلات: عريقات يقدم ادعاء كاذباً عن غداء حضرته قبل 16 شهرا

حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

2019-04-25 07:50:47 AM
جرينبلات: عريقات يقدم ادعاء كاذباً عن غداء حضرته قبل 16 شهرا
صائب عريقات وجرينبلات

 

الحدث- أحمد أبو ليلى

نفى مبعوث الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، مزاعم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، حول نكث الرئيس ترامب وعوده بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال جرينبلات عبر صفحته الشخصية على تويتر: "فجأة ، يقوم صائب بتقديم ادعاء كاذب عن غداء حضرته قبل 16 شهرًا. لم يتم تقديم مثل هذا الوعد. في الواقع ، وعد الرئيس ترامب مراراً وتكراراً بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها."

وأضاف: "رئيسنا يُحافظ على وعوده".

وتأتي تغريدة جرينبلات تعقيباً على مقابلة أجرتها صحيفة واشنطن تايمز مع عريقات، وقال فيها إن الرفض الفلسطيني الصريح للوساطة الأمريكية في عملية السلام في الشرق الأوسط له ما يبرره لأن الرئيس ترامب قد تعهد قبل عامين بتجنب أي تحركات قبل إعلان خطة السلام، لكنه نكث وعوده."

وقال عريقات للصحيفة: "لقد تعهد ترامب في أيار مايو 2017 في عشاء في البيت الأبيض بأن لا يتم اتخاذ أي اجراء أحادي الجانب بهذا الخصوص."

جرينبلات من جانبه، وفي تغريدته، يقول أنا شخصياً كنت في ذلك العشاء، وهذا الوعد لم يحصل.

الصحيفة تركز أيضاً على وجهة النظر التشكيكية في تصريحات صائب عريقات من قبل مسؤولين في الإدارة الأمريكية، وتقول إن عريقات قد أصر في المقابلة معه على أن: "السيد ترامب أخبره صراحة في جلسة خاصة أن الإدارة لن تتخذ أي إجراءات من جانب واحد قد تستبق أو تحكم على القضايا بيننا وبين الإسرائيليين".