الإثنين  30 آذار 2020
LOGO

الكشف عن خلل عسكري كبير خلال تدريبات لوحدة ماجلان الإسرائيلية الخاصة

2019-06-25 10:15:41 AM
الكشف عن خلل عسكري كبير خلال تدريبات لوحدة ماجلان الإسرائيلية الخاصة
جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال التدريبات الأخيرة شمال الأراضي المحتلة

 

الحدث ـ محمد بدر

قالت القناة العبرية السابعة إن "كارثة" كادت أن تقع خلال المناورات التي أجراها جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، موضحةً أنه خلال عمل قوة "ماجلان" الخاصة، كانت قوة أخرى تعمل بالقرب منها دون تنسيق، وقامت الأخيرة بإطلاق قذائف سقطت بالقرب من جنود قوة "ماجلان".

وأشارت أن قوة "ماجلان" أبلغت من خلال اللاسلكي أنها تعرضت للقصف وطلبت من قيادة المناورات إصدار أوامر بوقف إطلاق النار بشكل فوري. ووفقا للقناة، وقعت الحادثة بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "خلال مناورات أجريت الأسبوع الماضي على الحدود الشمالية، أطلقت قوة عسكرية إسرائيلية قذائف صاروخية سقطت بالقرب من عمل وحدة عسكرية أخرى".

وأضاف أن "هذه الحادثة خطيرة جدا، وسيتم التحقيق فيها من قبل قادة الجيش، للوصول إلى الثغرة التي أدت إلى هذا الخطأ، والتي يبدو أنها ناتجة عن عدم التنسيق بين الجنود".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مطلع الأسبوع الماضي أنه سيبدأ مناورات عسكرية واسعة النطاق في مناطق واسعة من فلسطين المحتلة، تشمل وادي الأردن، الجليل الأعلى، نهاريا، بحر الجليل ومرتفعات الجولان.

وقال إنه سيرافق المناورات حركة نشطة وكثيفة للآليات العسكرية والجنود والطائرات المقاتلة والمروحيات القتالية وطائرات الهليكوبتر الهجومية، وسماع صافرات الإنذار أيضًا في عدد من قواعد جيش الاحتلال الإسرائيلي على امتداد فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن المناورات تم التخطيط لها مسبقًا كجزء من برنامج التدريب لعام 2019، وتهدف إلى الحفاظ على استعداد القوات وجاهزيتها.

وزار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء الماضي، الجنود الإسرائيليين، خلال إجراء المناورات، وقال إن الجيش الاسرائيلي يمتلك "قوة تدميرية كبيرة للغاية". 

وأضاف نتنياهو "أسمع جيراننا في الشمال وفي الجنوب وفي الشرق، يهددون بتدميرنا، أقول لأعدائنا إن الجيش الإسرائيلي يمتلك قوة تدميرية كبيرة للغاية، لا تجربونا".