الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يديعوت أحرنوت : عشرات اليهود يتوافدون على وكالة الهجرة في باريس

2015-01-11 02:10:18 PM
يديعوت أحرنوت : عشرات اليهود يتوافدون على وكالة الهجرة في باريس
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
قالت مصادر إسرائيلية إن عشرات اليهود بدأوا في التوافد على مكتب تشجيع الهجرة إلى إسرائيل، وسط نشاط الوكالة اليهودية التي تسعى إلى نقل آلاف اليهود من أوروبا لإسرائيل.
 
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، عن مصادر في مكتب تشجيع الهجرة في فرنسا اليوم الأحد، "بدأ توافد عشرات اليهود إلى المكتب للهجرة إلى إسرائيل"، مشيرة إلى أن التوافد يأتي في ظل حملة إسرائيلية تسعى إلى جذب يهود من أوروبا إلى إسرائيل".
 
وتنشط الوكالة اليهودية في أوروبا في نقل اليهود إلى إسرائيل في خطوة لتجميع يهود العالم في إسرائيل.
 
ويقول مراقبون إن إسرائيل تسعى للاستفادة من "حادثة الإعتداء على متجر يهودي في باريس الأسبوع الماضي لرفع وتيرة الهجرة إليها".
 
وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، أن طاقما وزاريا إسرائيليا خاصا سيلتئم هذا الأسبوع "من أجل دفع الخطوات التي تهدف إلى زيادة الهجرة لإسرائيل من فرنسا ومن سائر الدول الأوروبية التي تواجه المظاهر الفظيعة للمعاداة للسامية".
 
وقال نتنياهو"أقول لجميع اليهود في أوروبا دولة إسرائيل ليست إتجاه قبلتكم فحسب بل هي بيتكم أيضا، وهذا الأسبوع سوف يجتمع طاقم خاص من الوزراء من أجل دفع الخطوات التي تهدف إلى زيادة الهجرة إلى إسرائيل من فرنسا ومن سائر الدول الأوروبية التي تواجه المظاهر الفظيعة للمعاداة للسامية".
 
وتقدر الوكالة اليهودية (غير حكومية) على موقعها الالكتروني أعداد اليهود في أوروبا بنحو مليون ونصف المليون شخص من بينهم نحو 600 ألفا يعيشون في فرنسا.