الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحيفة إسرائيلية: بعض رجال الأعمال الذين شاركوا بورشة البحرين فروا لإسرائيل

2019-06-30 10:20:17 AM
صحيفة إسرائيلية: بعض رجال الأعمال الذين شاركوا بورشة البحرين فروا لإسرائيل
ورشة البحرين الاقتصادية

 

الحدث ـ محمد بدر

زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن عددا من رجال الأعمال الفلسطينيين الذين شاركوا في الورشة الاقتصادية في البحرين، فروا إلى "إسرائيل" بعد محاولة أجهزة أمن السلطة اعتقالهم.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت رجل الأعمال صالح أبو ميالة من الخليل بسبب مشاركته في ورشة البحرين، ولكنها عادت وأفرجت عنه في وقت لاحق.

وأوضحت يديعوت "قد يحاول البعض منهم المغادرة للخارج لتجنب الاعتقال من قبل السلطة الفلسطينية، ومن المتوقع أن يتم إلقاء القبض عليهم بتهم تتعلق بمخالفات ضريبية".

وخلال انعقاد ورشة البحرين؛ نشرت شبكات التواصل الاجتماعي أسماء عشرة فلسطينيين قالت إنهم من المشاركين في الورشة، والتي ينظر إليها الفلسطينيون على أنها المقدمة الفعلية في إطار تطبيق صفقة القرن.

وفي وقت سابق، سئل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي في نهاية مؤتمر مجموعة العشرين في اليابان عن موقفه من غياب ممثلين فلسطينيين رسميين عن ورشة البحرين، ورد بالقول: "إنهم جزء مهم جدًا من صفقة القرن، لكنهم لم يكونوا هناك".

 وقال: "إذا لم تنجح صفقة القرن، فلن نتمكن أبدًا من حل الصراع، سيكون علينا أن نرى كيف تسير الأمور، لكنني أعرف أن الفلسطينيين يريدون الصفقة، على الرغم من أنهم يحاولون أن يكونوا أذكياء. مضيفا "أوقفت المساعدات عنهم لأنهم تحدثوا بشكل سيء وقلت في نفسي أحاول مساعدتهم، ويردون عليّ بهذه الطريقة.. لن ندفع".

وتابع ترامب "أوضحت للفلسطينيين أنهم إذا لم يعودوا إلى طاولة المفاوضات ولم يساعدوا في دفع عجلة السلام، فلن ندفع لهم، لنرى ماذا سيحدث".