الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رجل أعمال فلسطيني شارك بورشة البحرين يهرب للعيش مع المستوطنين

2019-07-01 11:27:12 AM
رجل أعمال فلسطيني شارك بورشة البحرين يهرب للعيش مع المستوطنين
ورشة البحرين

 

الحدث ـ محمد بدر

قال رجل الأعمال أشرف غانم من مدينة الخليل، إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لاحقته بعد عودته من ورشة البحرين الاقتصادية، واصفا "عناصر أجهزة أمن السلطة بأنهم مجموعة متعطشة للدماء"، على حد تعبيره.

وفي مقابلة مع الصحفي الإسرائيلي جال بيرغر، أضاف غانم، أن قوة من جهاز المخابرات العامة مكونة من 50 عنصرا تقريبا حضروا لمنزله يوم الجمعة الماضي، وقاموا بتفتيشه والبحث عنه، وصادروا جوازات السفر وبطاقات الهوية والبطاقات الممغنطة.

وأشار غانم، أنه كان في المنطقة التي تسيطر عليها إسرائيل من الخليل، مضيفا "كان الهروب صعبًا، وخرجت من هناك حتى لا يمسكوا بي".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن غانم انضم إلى رجل الأعمال أشرف الجعبري في السكن مع المستوطنين اليهود في الخليل، حيث إنهما شاركا في ورشة البحرين الاقتصادية رغم مقاطعة الفلسطينيين لها.

وتابع غانم "لا أعرف ماذا أفعل.. ليس لدي تصاريح سفر، وليس لدي بطاقة هوية، ولا يمكنني السفر للخارج لأنني لا أملك جواز سفر وليس لدي نقود... ولا أملك شيقلا واحدا".

وشدد على أنه لا ينوي تسليم نفسه للسلطة الفلسطينية، قائلا "إنهم كاذبون، ويمكنهم قتلي ... قبل أن أذهب إلى الورشة، هددوني من خلال اتصال هاتفي بالقتل على يد الأجهزة الأمنية وحركة فتح".

وشارك في ورشة البحرين الاقتصادية حوالي 15 رجل أعمال فلسطيني بحسب ما أوردت تقارير عربية وإسرائيلية. وعقدت الورشة برعاية أمريكية ومشاركة إسرائيلية غير رسمية، ويشار إليها بأنها الخطوة العملية الأولى في إطار تطبيق صفقة القرن الأمريكية.

ويرفض الفلسطينيون رسميا وشعبيا وفصائليا صفقة القرن، حيث إنها تمنح القدس لإسرائيل عاصمة أبدية، ولا تضمن عودة اللاجئين الفلسطينيين، ولا تشير لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.